اخبار العراق الان عاجل

بالفيديو ما مصير 1000 طفل لداعش في العراق

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

كشف تقرير اممي عن عدد اطفال “داعش” المحتجزين في العراق والذي بلغ نحو الف طفل، مشيرا الى ان مصير هؤلاء الأطفال أصبح قضية مؤرقة للكثير من الدول

بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها تنظيم داعش في اخر معاقله شمال شرق سوريا في قرية الباغوز, كشفت احصائية لمنظمة الامم المتحدة اليونسيف عن اعداد اطفال داعش المحتجزين في العراق التي قاربت الالف طفل ينتمي آباؤهم لتنظيم داعش أو على صلة به، محتجزين في العراق مؤكدة ان الكثير منهم مقيدون مع أمهات أصدرت المحاكم العراقية عقوبات بحقهن .

التقرير ذاته بين ان نحو ثلاثة آلاف طفل ولدوا لأسر تنظيم داعش تم وضعهم في مخيمات شمال شرقي سوريا الذي استقبل معظم الأشخاص الذين تدفقوا بشكل كبير فرارا من آخر معقل لداعش خلال الأسابيع الأخيرة, وان أعمار الكثير تبلغ ستة اعوام ويعيشون في ظروف مروعة حتى انهم اصبحوا يشكلون ضغوطا كبيرة على مسؤولي المخيم الذين يجدون صعوبة كبيرة في توفير الطعام والمأوى ووضع سجلات دقيقة .

ويرى مختصون ان دمج هولاء الاطفال بالمجتمع يتطلب شجاعة سياسية والتزاما . كونهم اطفالا لكنهم نشأوا في بيئة اعدتهم كأرهابيين وربما تعلم البعض منهم فنون القتال خاصة وان مصير هؤلاء الأطفال في سوريا والعراق أصبح قضية مؤرقة للكثير من الدول التي سافر مواطنوها للانضمام للتنظيم كونها ترفض عودتهم .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك