اخبار العراق اليوم

عبدالمهدي يعلق على حادثة مسجدي نيوزلندا ويدعو للتصدي للإرهاب والتطرف

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   03:41 – 15/03/2019

بغداد- موازين نيوز
علق رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، على حادثة الهجوم على مسجدي نيوزلندا، فيما دعا دول العالم الى التصدي بقوة للارهاب والتطرف بجميع اشكاله.
وقال عبد المهدي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”على الدول العالم اجمع التصدي بقوة للارهاب والتطرف بجميع اشكاله وصوره والذي يستهدف الانسانية جمعاء، والتوحد لمواجهة خطره في كل مكان”.
واضاف أننا “نعرب عن ادانتنا واستنكارنا الشديدين للاعتداء الارهابي الذي طال المسلمين في نيوزلندا خلال ادائهم صلاة الجمعة”.
واعلنت السطات النيوزلندية، الجمعة، مقتل 49 شخصا على الأقل بهجوم على مسجدين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشريش بنيوزيلندا.انتهى29/ح

أصدر المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، الجمعة، بيانا بشأن وفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق.

ترامب: نقف بجانب نيوزيلندا بعد “المذبحة المروعة” في المسجدين

تقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، بالتعزية الى الشعب العراقي بوفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق.

في مقطع فيديو طوله 16:55 دقيقة، نفذ سفاح المسجدين جريمته الشنيعة بـ”دم بارد” على ألحان موسيقى عسكرية صاخبة، مستخدما مجموعة متنوعة من الأسلحة المتطورة بلغ عددها 6 قطع استخدم منها 4.

شكك النائب عن تحالف المحور الوطني محمد الكربولي، الجمعة، بالحادث المروري الذي ادى الى وفاة رئيس هيئة النزاهة عزت توفيق في محافظة دهوك يوم امس.

ارتفعت أسعار النفط الجمعة، وقفز الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ بداية العام وسط تراجع طفيف في المعروض العالمي خلال الربع الأول من العام إثر تخفيضات “أوبك”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك