اخبار الرياضة

قطر: ندرس مشاركة دول أخرى في تنظيم مونديال 2022 واستضافة نسخة موسعة للبطولة

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية إنها مستمرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022، وفق النظام الحالي، الذي يضم 32 منتخبا ستتنافس جميعا وفي كافة مراحل البطولة على أرض قطر، مضيفةً: “ندرس مشاركة دول أخرى في تنظيم مونديال 2022 واستضافة نسخة موسعة للبطولة”.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022. 

وأوضحت اللجنة، في بيان أنه “منذ طرح فكرة زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة بموسكو صيف 2018 إلى 48 فريقا، تعاملت قطر مع المقترح بشكل إيجابي وأبدت استعدادها لسماع وجهات النظر من الأطراف المعنية”.

ولفتت إلى أن “قطر واصلت هذا التوجه خلال نقاشات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بكيغالي، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وحتى الاجتماع الحالي للمجلس في مدينة ميامي الأمريكية”. 

وقالت اللجنة “يعد هذا التوجه تأكيدًا واستمرارًا لالتزام قطر الثابت باستضافة بطولة تُمثل كافة أبناء المنطقة وتعود بالمنفعة عليهم جميعًا”.

وأضافت “نؤكد في هذا الإطار أن قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم، يواصلان العمل معا لبحث فكرة استضافة نسخة موسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم”. 

وتابع البيان، “مع الأخذ بعين الاعتبار جدوى هذه الفكرة وانعكاساتها على كرة القدم عالميا وعلى البطولة نفسها وعلى قطر كونها الدولة المستضيفة، وأي قرار سيتخذ بهذا الشأن سيكون بالتشاور بين الاتحاد وقطر وبموافقتها”.

وفي تصريح سابق، قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022، أن مشاركة سلطنة عمان والكويت لبلاده في تنظيم مونديال 2022، “أمر قيد الدراسة ولا يوجد قرار نهائي حتى الآن”.

وفازت قطر، في 2010، بحق استضافة المونديال، كأول دولة في الشرق الأوسط، وتقام البطولة بين 21 نوفمبر/ تشرين ثانٍ و18 ديسمبر/كانون أول 2022.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك