اخبار العراق الانعاجل

بعد فاجعة العبارة.. عراقيون يحذورن من "فواجع قد تطال الجسور"

السومرية نيوز/ بغداد
بعد فاجعة عبارة الموصل يوم نوروز( 21 اذار 2019)، نشر نشاطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتحذيرات من فواجع اخرى قد يسببها انهيار جسور اذا لم يتم معالجتها بشكل عاجل.

وفي المدينة المنكوب بفاجعة عبارتها، نشر ناشطون موصليون كتابات وصور عن حالة جسر السويس في الموصل، وتساءلوا “هل نحن امام كارثة جديدة؟ ..
لماذا هذا الاهمال والاستخفاف بحياة وسلامة المواطنين؟..

وشدد ناشطون من الموصل على ضرورة اخذ العبرة من كارثة العبارة وإعادة النظر في قوانين متابعة السلامة وصيانة المنشآت، ونشروا صورا تظهر الجسر وعليه سلسلة حديدية قالوا ان احدى مساند الجسر الكونكريتية قد ربط بها.

وفي البصرة جنوب البلاد، كتب ناشط بصري عن جسر يربط قضاء الزبير بمركز المحافظة، تعبر عليه يوميا الاف السيارات كونه الوحيد الذي يعبر عليه اهالي الزبير الشعيبة الرميلة الجنوبية والشمالية والبرجسية وسفوان وخور الزبير وام قصر وخور الزبير، محذرا أن الاف العجلات الثقيلة والخفيفة تمر عليه يوميا وذات يوم سيكون مصير اهل هذه المناطق كمصير ابرياء العبارة لعدم وجود الصيانة.

وفي محافظة كركوك نشر ناشطون من قضاء طوز خورماتو صورا لجسر حيوي في القضاء، يقع على الطريق الرئيسي الرابط بين بغداد وكركوك.

ويروي ناشطو طوز خورماتو قصة الجسر الذي انهار قبل نحو ثلاثة اشهر بسبب السيول وتم تحويل سير المركبات الى الطرف الاخر من الطريق.

وشدد الناشطون ان الجسر الثاني الذي يجاوره أيضاً معرض للانهيار بسبب تآكل أساسه، كما نشروا صورا تظهر مدى تأكل الجسر .

ويقول ناشطو طورز خورماتوز إن ثلاثة اشهر مرت ولا يزال الجسر دون صيانة، محذرين من تعرض حياة المواطنين للخطر يومياً في محافظة غنية مثل كركوك؟!

أما في العاصمة بغداد ، فيحذر البغداديون من وضع الجسر العائم بين الكريعات والكاظمية، حيث تمر عليه اعدادت هائلة من المواطنين سيما مع قرب زيارة الامام الكاظم الاسبوع المقبل.

كما خاطب النائب حسن سالم وزير الاعمار والاسكان بخصوص جسر الكريعات ومدى خطورته مع قرب حلول زيارة الامام موسى ابن جعفر ( عليه السلام) .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق