العراق اليوم

الأسدي يوضح حقيقة الاتهامات بتورط الحشد في مشاريع اقتصادية بنينوى

سياسية |   03:56 – 24/03/2019

بغداد- موازين نيوز
أوضح الناطق باسم تحالف الفتح احمد الأسدي، الأحد، حقيقة الاتهامات الموجهة للحشد الشعبي بالتورط في المكاتب الاقتصادية في محافظة نينوى.
وقال الاسدي في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب يوسف الكلابي عقد في مجلس النواب وتابعته/موازين نيوز/إن “هيئة الحشد حرصت على ابعاد اسمها عن اي سجالات او محاولات لاستغلال اسم الحشد وقد تم منع اي عمل اقتصادي لاي تشكيلات للحشد، وتعاقب اي تشكيلات تخالف تلك التوجيهات”.
واضاف: “نحن نطالب باكمال التحقيقات في هذه الحادثة وتجريم المتسببين وتعويض الضحايا وفق الاطر القانونية”.
واشار الى، ان”الحشد الشعبي مرتبط بالقائد العام، والمطالبات بسحبه من نينوى هي صدى للمطالبات السابقة في بداية صولة التحرير لاعاقة الحشد”.
من جانبه قال يوسف الكلابي إن”محاولات زج الحشد بكل صغيرة وكبيرة من تهم هي محاولات بائسة تعودنا علينا وهنالك بعض اعضاء لجنة تقصي الحقائق حاولت التغطية على قضية معسكر بعشيقة وهنالك محاولات لخلط الاوراق ومحاولات لافراغ نينوى من الجهد الامني وطالبنا باعتبار معسكر بعشيقة معسكر ارهابي ومن يتدرب فيه خارج عن القانون العراقي ونحن على وعي بحجم المخاطر ولن نسمح بتحقيق اهداف مشبوهة”.
يشار الى ان عدة نواب اتهموا الحشد الشعبي بالسيطرة على جزيرة ام الربيعين السياحية في الموصل، وان العبارة التي غرقت في نهر دجلة يوم الخميس الماضي مملوكة لمستثمر على علاقة ببعض تشكيلات الحشد.انتهى29/ح

أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة الصداقة الدولية الثانية، المقامة حاليا في البصرة، توضيحاً بشأن آلية الحصول على لقب البطولة في حال تساوي جميع الفرق بالنقاط والأهداف.

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاحد، المضي في مناقشة مقترح قانون المجمع العلمي العراقي خلال الجلسات المقبلة.

قسد تعلن استسلام مقاتلين من داعش بعد خروجهم من أنفاق بالباغوز

هددت كتلة صادقون النيابية الجناح السياسي لحركة عصائب اهل الحق، الاحد، باتخاذ الاجراءات القانونية بحث كل من ذكر اسم العصائب في حادثة غرق العبارة في نهر دجلة بالموصل.

رفع مجلس النواب، السبت، جلسته الى يوم غد الاحد بعد قراءته عدد من القوانين.

أنهى مجلس النواب، في جلسته الخامسة من فصله التشريعي الثاني، التي عقدها اليوم الأحد، القراءة الاولى لمشروع قانون المدن الصناعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق