العراق الان عاجل

البصرة: 700 امر قضائي نُفذ في الزبير للجرائم المتعددة خلال هذا العام

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

أمنية |   01:39 – 27/03/2019

بغداد – موازين نيوز
اكد قائد شرطة محافظة البصرة الفريق رشيد فليح، الاربعاء، انعدام الدكات والنزاعات العشائرية في قضاء الزبير مقارنة بمناطق المحافظة الاخرى، مبينا ان هناك اكثر من 700 امر قضائي تم تنفيذه في مدينة الزبير للجرائم المتعددة خلال العام الحالي واحالتهم للقضاء”.
وقال فليح في مؤتمر صحفي بمديرية شرطة الزبير تابعته /موازين نيوز/، ان “القضاء يشهد انعدام الدكات والنزاعات العشائرية في قضاء الزبير مقارنة بمناطق المحافظة الاخرى مع انحسار الجرائم الجنائية وقضايا المخدرات”.
واضاف، ان “القضاء لا يزال يعاني من الوافدين والذين يقدر عددهم بأكثر من 200  الف وافد من المحافظات الجنوبية ما يشكل عبئا كبيرا على الوضع الاقتصادي والأمني والجنائي”.
واشار فليح الى ان “القضاء يشهد انحسار المتاجرة بالمخدرات واحالة المتعاطين الى مراكز تاهيل وتشديد الرقابة الامنية على الأماكن العامة”، لافتا الى ان “هناك اكثر من 700 امر قضائي تم تنفيذه في مدينة الزبير للجرائم المتعددة خلال العام الحالي واحالتهم للقضاء”.
وكشف، عن “مقتل احد المجرمين الخطرين الذي صدرت بحقه اكثر من 14 امر قضائي ويقود عصابة للتسليب والقتل في عملية وصفها بالنوعية في شمال البصرة”.انتهى29/ص

أفاد مصدر أمني، الأربعاء، بحدوث سطو مسلح على أحد المنازل، غربي بغداد.

قضت محكمة جنايات ديالى، الاربعاء، حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق مدان عن جريمة زرع عبوة ناسفة وتفجيرها وقتل مواطنين في منطقة هبهب التابعة لقضاء الخالص.

أفادت مديرية الدفاع المدني، الأربعاء، مصرع أربعة اشخاص بحادث سير على طريق بغداد ـ حلة.

افاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الأربعاء، بمقتل مدني داخل بستان وسط مدينة بعقوبة.

أفادت وسائل إعلام عالمية، الأربعاء، بتوقيف عراقي مشتبه بتنفيذه عملية تخريبية في قطار بألمانيا.

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، القاء القبض على 3 متهمين بالإرهاب ورابع بجرائم السراقة ومتهمين اثنين بترويج المخدرات، في مناطق مختلفة من العاصمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك