اخبار العراق الان

الحبس الشديد ثلاث سنوات بحق مدانين عن جريمة النهوة العشائرية

(المستقلة).. أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية حكما بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق مدانين عن جريمة النهوة العشائرية.

وذكر المركز الإعلامي ل‍مجلس القضاء الأعلى في بيان إن “الهيئة الأولى للمحكمة الجنائية المركزية نظرت قضية مدانين اثنين قاموا بارتكاب جريمة النهوة العشائرية ومنعوا زواج أرملة تربطهم بها صلة القرابة”.

وأضاف البيان أن “المدانين اعترفوا بالذهاب الى شيخ عشيرة (المشتكي) الذي تقدم للزواج من ارملة واخبروه ان المشتكية (منهيٌّ عليها) والزواج منها مرفوض لأن لديها إرث اطفال من ابنهم المتوفى”.

وأشار إلى أن “المحكمة اصدرت حكما بالحبس لمدة ثلاثة اعوام بحق المدانين وفقا لأحكام المادة التاسعة/2 الشق الثاني من قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959”.

الى ذلك تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام حي العامل في العاصمة بغداد من كشف ملابسات جريمة قتل غامضة.

وذكرت مديرية مكافحة الإجرام في بيان اليوم، انه وبعد تلقيها بلاغا عن حدوث جريمة قتل شكلت فريق عمل وبعد جمع المعلومات تم التوصل إلى القاتل وبعد التعمق معه بالتحقيق ومواجهته بالأدلة اعترف صراحة بقتل المجني عليه ورمي جثته في مكان مجهول وإرجاع عجلته أمام منزله لإيهام ذويه بأنه داخل المنزل.

واضاف البيان تم عرض الأوراق التحقيقية على القاضي المختص وقرر إيقافه وفق أحكام المادة (٤٠٦ ق.ع) واتخذت الإجراءات القانونية بحقه. (النهاية)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الصحافة المستقلة

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق