اخبار العراق اليوم

نائب: المرشحون السابقون للدفاع والداخلية انتهى الحديث عنهم..بانتظار اسماء جديدة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   07:31 – 27/03/2019

بغداد: موازين نيوز
أكد النائب عن تحالف سائرون جواد حمدان الساعدي، الاربعاء، ان الاسماء السابقة التي طرحت لشغل منصبي وزارة الدفاع والداخلية قد انتهى الحديث عنها, مبينا ان الاجتماع المرتقب لتحالفي سائرون والفتح بانتظار اسماء جديدة مرشحة من رئيس مجلس الوزراء.
وقال الساعدي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”الاسماء التي رشحت سابقا الى وزارتي الدفاع والداخلية انتهى الحديث عنها”، لافتا الى”وجود اجتماع مرتقب بين الفتح وسائرون”.
واضاف، ان”الاجتماع سيناقش اسماء مرشحين جدد من قبل رئيس مجلس الوزراء”، موضحا ان”اي مرشح لمنصب وزيري الداخلية والدفاع لن يمر دون موافقة الكتلتين الاكبر نيابيا وهما سائرون والفتح”.
وتابع، انه”حتى الآن لم تردنا اسماء المرشحين للحقائب الشاغرة او سيرهم الذاتية, وان الكتلتين لن تصوتا على اي شخصية ما لم تكن على علم تام بماضيه, وان يكون بعيدا عن اي شبهة فساد, او مشمول بـ “المساءلة والعدالة” او “الاجتثاث”.
وشدد الساعدي على ضرورة قدوم اشخاص نزيهين لادارة الملف الامني”, لافتا الى ان”كتلته لن تعارض اي اسم يطرح من اي جهة كانت اذا كان من التكنوقراط”.
ونوه الساعدي الى”ضرورة ان تطبق الحكومة شعاراتها التي اطلقتها , وان تلتزم بوعود البناء والاصلاح التي وعدت بها الشعب العراقي”. انتهى.انتهى29/م

كشفت عضو في اللجنة القانونية النيابية، الاربعاء، عن ابرز التعديلات التي اجرتها اللجنة على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات، فيما اشارت الى انه سيتم قراءته في جلسة الغد.

​أميركا: سنستمر ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش رغم التهديدات المرتفعة بشرياً ومادياً

مع تراجع نفوذ تنظيم داعش الإرهابي شيئا فشيئا حتى انهياره، بات زعيم التنظيم الإرهابي أبوبكر البغدادي يعتمد على “استراتيجية تقنية” حذرة، لتفادي الوقوع في قبضة الجهات التي تحارب المتطرفين.

باشرت الفرق المختصة في دائرة الطب العدلي، الاربعاء، بعملية فحص الرفات المستخرجة لمقبرة الجماعية ( كوجو) .

أكدت النائب هدى سجاد، الاربعاء، ان حل مكاتب المفتشين العموميين يعد فسادا وهدرا للمال العام، فيما دعت الى اختيار مفتشين وفق مبدأ الخبرة والنزاهة والابتعاد عن الانتماءات السياسية.

يعقد مجلس النواب، غداً الخميس، جلسته السابعة من الدورة النيابية الرابعـة للسنـة التشريعية الاولى الفصل التشريعي الثاني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك