اخبار العراق اليوم

ملعب الشعب الدولي مهدد بالازالة.. والسبب؟

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:12 – 09/04/2019

خاص – موازين نيوز
علمت /موازين نيوز/، الثلاثاء، بأن وزير الشباب والرياضة أحمد رياض، طلب من الجامعة التكنولوجيا إجراء تقييم شامل للوضع الفني لملعب الشعب الدولي.
وقال مصدر مطلع، لـ/موازين نيوز/، إن “وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، طلب من الجامعة التكنولوجيا تشكيل فريق لإجراء تقييم شامل للوضع الفني لمعلب الشعب الدولي، وبيان قدرته على استيعاب المنافسات الرياضية الكروية التي غالبا ما يحضرها جهور وفير من المشجعين”.
وأضاف المصدر، أن “الجامعة التكنولوجيا ستقوم بإرسال فريق هندسي لمعاينة الجوانب الفنية للملعب ومدى قدرته على تحمل حضور جمهور كبير كما حصل في مباراة الجوية والزوراء الاخيرة”.
من جانبه، أكد خبير هندسي، لـ/موازين نيوز/، إن “العمر الافتراضي لملعب الشعب الدولي 50 عاماً والآن عمر الملعب 57 سنة ما يعني تجاوز الملعب لعمره الإفتراضي”.
وأضاف، أن “ذلك يؤكد ان هناك مخاطرة كبيرة على جمهور كرة القدم الذي يحضر منافسات الكرة في ملعب الشعب الدولي”.
وكانت اللجنة الآسيوية، قد أصدرت الأحد (31/آذار/2019)، 6 ملاحظات حول ملعب الشعب الدولي.
ووجهت اللجنة، بحسب وثائق حصلت عليها /موازين نيوز/، بـ”إزالة المقاعد في الجزء الأعلى من المدرج المكشوف ووضع سياج عازل لمنع جلوس الجمهور على الحافة العليا للمدرج وتجنب الحوادث”.
وطلبت “صيانة نقاط التوصيل الكهربائي في مقصورة الصحفيين وتحريك المقاعد مسافة نصف متر للأمام”، منوهة إلى أنه “لا يمكن الوصول الى مقصورة كبار الشخصيات إلا باستخدام المصعد ولا يمكن القيام بشيء حيال ذلك كون البناء قديم إلا إذا تم انشاء مصعد خارجي”.
وتابعت اللجنة، انه “لا توجد مخارج طوارئ في الملعب، وإدارة الملعب أكدت أن ذلك من ضمن الخطط المقررة لإعادة تأهيل الملعب”، مؤكدة “ضرورة تخصيص مكان معزول لعربة النقل الخارجي التلفزيوني”.
وأشارت، إلى “عدم وجود كاميرات مراقبة داخل الملعب بل فقط عند السياج الخارجي للمعلب”.انتهى29/6ن

كشف مصدر امني محلي في محافظة الانبار، الثلاثاء، عن وجود تحركات مربية لقادة سابقين في تنظيم القاعدة الارهابي، تشير الى رغبة منهم للعودة الى الساحة

مطار الناصرية الدولي.. أول مطار عائم في العالم (صورة)

بالصورة.. أمانة بغداد تنذر المتجاوزين بمنطقة بغداد الجديدة وتمهلهم 10 أيام

صدقت محكمة تحقيق الكوت التابعة لرئاسة استئناف واسط الاتحادية اعترافات متهم بقتل أستاذ جامعي بمساعدة متهمين آخرين

المالكي: عراق الأمس الذي كان يأن من البعث خالياً اليوم من الدكتاتورية

اعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري، تخصيص مساحة ٤٠ الف دونم في قضاء النهروان، بالقرب من مدينة بسماية لتقسيم اراضيها وتوزيعها على المواطنين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك