اخبار العراق الان

مجلس ميسان يكشف عن كمية السيول خلال اليومين القادمين للمحافظة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:
 
كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة ميسان، عامر نصرالله، اليوم الاربعاء، عن كميات السيول والتدفقات المائية في نهر دجلة والمتجهه نحو المحافظة فضلا عن كمية المياه الواصلة م3/ثانية، مبينا تفاصيلها التي كانت في علي الغربي 743، مقدم التفرع 621 ، العريض 112 ، البتيرة 213،مؤخر سدة العمارة 225 ، المشرح 27 ، الكحلاء 42، المجر 85 ، قلعة صالح 142.

وأوضح نصر الله في بيان، تلقته “الغد برس” بانه “ستصل خلال اليومين القادمين موجه فيضانية تقدر ب 1100 م3 /ثانيه و سيجري تصريف 250 م3/ثانيه عن طريق هور المصندك”، مشيرا، الى ان “الكمية الواصلة للمحافظة 850 م3/ثانيه تبدء بالدخول في قضاء علي الغربي ومن ثم تتوزع على بقية مناطق المحافظة بمناسيب اعلى من مناسيب اليوم”.

واشار الى ان “مجلس محافظة ميسان عقد اجتماع في ناحية السلام حيث كانت هناك عدة مقررات حيث اطلع وفد مكون من وزير الموارد المائية ووزير الزراعة والأمين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حميد الغزي في زيارة للناحية تزامنت مع الاجتماع على تلك المقررات والمطالبات وأعلن الوفد تأييده لتلك المطالب”.

وتابع بان “امين عام مجلس الوزراء أعلن بانه سيجري تعويض كافة الاضرار بشكل شامل للمزروعات داخل وخارج الخطة والدور المتضرره وكذلك المواشي”. 

وزاد بان “مجلس ميسان اعلن بأن المحافظة منكوبة كونها تضررت بشكل كامل (الأراضي الزراعية) والمئات من الدور في القرى المتضررة، وانه طالب بالتنسيق بين الموارد المائية وبين الحكومة المحلية وخلية الازمه في اتخاذ القرارات الخاصه بفتح القنوات والمهارب المؤدية للاهوار او المناطق المفتوحه وعدم استثناء اي قناة”.

وأضاف نصر الله، بان “وزارة الموارد المائية وخلية الأزمة قامت بكل مايلزم لدرء الخطر عن المحافظة والمتوقع أن يكون تأثير الموجة القادمة لليومين القادمين اعلى والضرر على الأراضي الزراعية سيكون أكبر”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك