اخبار العراق اليوم

اللكاش: 4 مشاريع كبرى أعيد طرحها في مؤتمر ذي قار الدولي للاستثمار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   07:12 – 11/04/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد النائب السابق عن محافظة ذي قار محمد اللكاش، الخميس، ان مؤتمر ذي قار الدولي الاول للاستثمار بارقة امل للذي قاريين، فيما اشار الى اعادة طرح 4 مشاريع كبرى للمحافظة في المؤتمر.
وقال اللكاش في حديث نقله مراسل/موازين نيوز/ ان”مؤتمر ذي قار الدولي الاول للاستثمار بارقة أمل للذي قاريين في دخول الشركات العالمية للمحافظة”، داعيا الشركات الوطنية والاجنبية الى”الاستثمار في محافظة ذي قار بسبب عمقها التاريخي والحضاري وموقعها الجغرافي فهي عمق الجنوب وبوابته وتعبر رابع محافظة من حيث السكان واستقرار الأمن فيها”.
واضاف، ان”المحافظة تعتبر بيئة جذابة للاستثمار في كل القطاعات النفطية والسياحية والصناعية والزراعية والتجارية”، مبينا ان”هناك أربعة مشاريع كبرى تم طرحها في مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق واليوم تم اعادة طرحها مرة ثانيه في هذا المؤتمر وهي مشروع تأهيل مطار الناصرية الدولي وبيت نبي الله ابراهيم عليه السلام ومصفى الناصرية الكبير  والسياحة في الاهوار بعد إضافتها الى لائحة التراث العالمي”.
واشار الى، انه”من المتوقع ان هذه المشاريع الاربعة سوف توفر لابناء المحافظة بحدود 10000 فرصة عمل وهناك 250 مشروع استثماري سوف تقوم هيئة استثمار ذي قار بطرحها على الشركات الوطنية والأجنبية المشاركة في هذا المؤتمر”.انتهى29/ح

افاد مصدر محلي في واسط، الخميس، بغرق 4 اطفال نتيجة انهيار سد ترابي في المحافظة.

اعلن عضو في لجنة الخدمات النيابية، الخميس، بانه سيتم استضافة مسؤولين في وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام لمناقشة مشكلة سوء خدمة الاتصالات وخدمات الجيل الرابع.

أكد السفير العراقي، لدى موسكو، حيدر منصور هادي العذاري، الخميس، أن العراق سيشارك بوفد رفيع المستوى في أعمال الحوار العربي – الروسي.

حصلت/موازين نيوز/ على وثائق تتضمن توصية الحكومة الى مجلس النواب بالموافقة على تعيين 28 سفيرا جديدا في وزارة الخارجية.

أعلن القيادي في ائتلاف الوطنية حيدر الملا، الخميس، أن 45 مليار دولار من إيرادات المنافذ سنويًا خارج سيطرة الدولة.

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس، سعي البرلمان لإقرار قانون الناجيات الإيزيديات للحد من الآثار السلبية الناجمة عن ظروف الاختطاف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك