اخبار العالم

ترمب: عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية سيكون أمراً جيداً

رووداو – أربيل

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، السبت، إن عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون “ستكون فكرة جيدة”.

وقال ترمب، في تغريدات عبر تويتر: “أتفق مع كيم جونغ أون من كوريا الشمالية أن علاقتنا الشخصية لا تزال جيدة جداً، وربما يكون المصطلح ممتازة أكثر دقة، وأن عقد قمة ثالثة سيكون جيداً حيث أننا نعي تماماً موقف بعضنا البعض”.

وأضاف ترمب: “تتمتع كوريا الشمالية بإمكانيات هائلة للنمو الاستثنائي والنجاح الاقتصادي والثروات تحت قيادة الرئيس كيم.. إنني أتطلع إلى اليوم، الذي قد يكون قريبا، حيث يمكن إزالة الأسلحة النووية والعقوبات، ثم أشاهد كوريا الشمالية تصبح واحدة من أنجح دول العالم”.

وفي وقت سابق السبت، قال الزعيم الكوري إن انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة زاد من مخاطر العودة إلى التوتر السابق، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وأضاف أنه “لن يكون مهتما بلقاء الرئيس ترامب مرة أخرى، إلا إذا اتبعت الولايات المتحدة النهج الصحيح”.

وتابع قائلاً إنه “سوف ينتظر لنهاية العام الجاري لصدور قرار من الولايات المتحدة”.

والتقى ترمب وكيم مرتين، الأولى في هانوي في فبراير/ شباط الماضي والثانية في سنغافورة في يونيو/ حزيران، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق لرفع العقوبات مقابل تخلي كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق