اخبار العراق الانعاجل

دولة القانون: لن نقبل بأن يكون العراق مستودعاً لداعش

رووداو – أربيل

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الاحد، الحكومة العراقية بعدم استلام “الارهابيين” من سوريا كون أغلب عناصر التنظيم هم من غير الجنسية العراقية.

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي تلقت شبكة رووداو الإعلامية، نسخة منه “إن اغلب البلدان الذين ينتمون اليها الاسرى الدواعش رفضو استلامهم تحت ذريعة الحفاظ على امنهم وسلمهم الداخلي ولم يستلموهم فلماذ العراق يقبل استلام هؤلاء الدواعش نيابة عن بلدانهم، ويجب ان يكون موقف الحكومة رافض لاستلام هؤلاء الدواعش لاننا لسنا مستودع او مخزن لهم”.

وأضاف ان “اعداد هؤلاء الدواعش يصل الى ثلاثون الف داعشي فمن سيتحمل تكاليف مصاريفهم وهم قابعون في السجون لانهم عدد كبير جدا لذلك يجب ان يكون موقف الحكومة واضحاً بعدم استلام هؤلاء الدواعش ممن لايحملون الجنسية العراقية والذين لم يقومو بعمليات ارهابية داخل الاراضي العراقية وبلدانهم هي المعنية بأستلامهم” .

كما أكد على ضرورة أن “يكون الأمن والسلم الداخلي من اولويات عمل الحكومة العراقية خصوصا وان استلام هكذا اعداد من الدواعش يمثل قنبلة موقوتة داخل اراضينا لذلك يجب رفض استلامهم وان تبلغ الحكومة العراقية بهذا الامر بالسرعة الممكنة من اجل الحفاظ على امن البلد من قبل هؤلاء الارهابيين.”

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق