اخبار الرياضة

بطولة إسبانيا: خيتافي يتخلى عن المركز الرابع لإشبيلية

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أفلت خيتافي الذي يصارع من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، من الهزيمة على يد مضيفه بلد الوليد، وذلك بادراكه التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدا خيتافي الذي سبق له أن خاض مغامرتين فقط على الصعيد القاري حين وصل الى ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 وخرج من دور المجموعات لمسابقة “يوروبا ليغ” موسم 2010-2011، في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية في المراحل الأربع الأخيرة، لاسيما أنه أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا.

لكن فريق ضواحي العاصمة مدريد الذي كان صاحب هدف التقدم عبر الأوروغوياني الآخر ماورو آرامباري (14) قبل أن يقلب بلد الوليد النتيجة لصالحه بهدفي سيرجيو غوارديولا (30) والتركي إينس أونال (69)، خطف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء انتزعها هوغو دورو من أوسكار بانو، ونفذها خورخي مولينا بنجاح.

وبهذا التعادل، تواصلت عقدة خيتافي في ملعب بلد الوليد حيث لم يذق طعم الفوز للزيارة الثامنة تواليا، والأهم أنه تنازل عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل لصالح إشبيلية الذي فاز السبت على جاره ريال بيتيس (3-2).

وستكون مواجهة الأحد المقبل على ملعبه ضد إشبيلية بالذات، هامة جدا في الصراع بين الفريقين على بطاقة المركز الرابع التي يتنافس عليها أيضا فالنسيا كونه يتخلف بفارق 5 نقاط عن خيتافي قبل مباراته الأحد أيضا ضد ليفانتي.

أما بالنسبة لبلد الوليد، فيحتل المركز السابع عشر بفارق نقطة أمام فياريال الثامن عشر الذي يلتقي لاحقا مع مضيفه جيرونا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك