اخبار العراق الانعاجل

نيجيرفان البارزاني يبحث أوضاع النازحين واللاجئين مع الهيئة الخيرية الإسلامية الدولية

رووداو – أربيل

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بعد ظهر اليوم، الأحد ١٤ نيسان ٢٠١٩، في أربيل مع د. عبدالله المعتوق، رئيس المجلس التنفيذي للهيئة الخيرية الإسلامية الدولية، والوفد المرافق له.

وذكر بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن الجانبان بحثا خلال الاجتماع “أوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، وسلطا الضوء على احتياجاتهم، مؤكدين على ضرورة زيادة المساعدات المقدمة للنازحين واللاجئين في إقليم كوردستان من قبل المؤسسات والمنظمات الخيرية والمجتمع الدولي”.

وأضاف البيان، بأن المعتوق قد تحدث عن “لقاءاته واجتماعاته مع الجهات المعنية في إقليم كوردستان وزياراته للنازحين واللاجئين”، مؤكدا على “أن الهيئة الخيرية الإسلامية الدولية ودولة الكويت يقدمان المساعدات للنازحين واللاجئين وسينقلان صوت واحتياجات إقليم كوردستان في هذا المجال إلى المحافل الدولية”.

من جانبه أشاد نيجيرفان البارزاني بحسب البيان، “بمساعدات الهيئة ودولة الكويت مؤكدا حاجة إقليم كوردستان إلى عون المجتمع الدولي والحكومة العراقية لمساعدة النازحين واللاجئين وخاصة في مجالات التربية والتعليم والصحة والعلاج النفسي”.

وأردف البيان، بأنهه تم “التباحث بشأن الأوضاع الإنسانية في الموصل ومعوقات العمل الخيري في المنطقة موضوع الحديث في جانب آخر من اللقاء”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق