اخبار الاقتصاد

الحداد: رواتب البيشمركة جاهزة وستصرف بعد زيارة وفد من وزارة البيشمركة الى بغداد

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد، اليوم الاحد، بأن رواتب قوات البيشمركة جاهزة في وزارة المالية العراقية، وسيتم صرفها بعد زيارة وفد من وزارة البيشمركة الى بغداد.

وقال الحداد في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه بحسب التوجيهات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء العراقي، ووزير الدفاع بالوكالة، عادل عبدالمهدي، فقد تمت الموافقة على صرف رواتب البيشمركة لأربعة أشهر والتي تصل الى (68 مليار دينار عن كل شهر)، حيث قامت وزارة الدفاع العراقية بنقل هذه الأموال الى وزارة المالية العراقية لصرفها.

وأشار بأن وزارة المالية العراقية تنتظر وصول وفد من وزارة البيشمركة، للإتفاق على كيفية وآلية صرف جميع هذه الرواتب.

وطمأن نائب رئيس البرلمان العراقي خلال تصريحه، جميع قوات البيشمركة، بأن الأموال وصلت الى وزارة المالية العراقية وسيتم صرفها، وذلك بعد الاتفاق حول آلية وكيفية صرفها.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، ووزير الدفاع بالوكالة، عادل عبدالمهدي، قد أصدر قراراً وجَّه بموجبه بصرف رواتب قوات البيشمركة.

وقال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، ناصر هركي، لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الأربعاء الماضي، إن “رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، وقَّع على قرار صرف رواتب 4 أشهر لقوات البيشمركة، وذلك اعتباراً من تاريخ 1/1/2019، وإلى الآن”.

وأضاف هركي أن “المبلغ الإجمالي لتلك الرواتب يصل إلى 816 مليار دينار، وقد وجَّه عبد المهدي وزارة المالية العراقية بصرفها بالكامل وإرسال المبلغ إلى إقليم كوردستان”.

وتابع النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، أن “وزارة الدفاع العراقية كانت قد أوقفت قرار صرف مستحقات قوات البيشمركة بحجة عدم وجود بياناتٍ ومعلوماتٍ حول هذه القوات، إلا أن عادل عبدالمهدي، بصفته وزير الدفاع بالوكالة، وقع على القرار مجدداً”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك