اخبار العراق الان عاجل

التربية العراقية تعاقب مدير مدرسة في بغداد انهال على طلابه بالضرب والشتائم

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الإثنين، 15 نيسان، 2019، معاقبة مدير مدرسة في بغداد بعد أن قام بضرب عدد من التلاميذ وشتمهم، مؤكدة “ضرورة الالتزام بالضوابط التي تنص على عدم استخدام العنف”.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إنها تشدد “على مؤسساتها التربوية والتعليمية في جميع المديريات العامة لها في بغداد والمحافظات بضرورة الالتزام بالضوابط الوزارية التي تنص على عدم استخدام العنف ضد التلاميذ والطلاب سواء كان معنوياً أو لفظياً وحتى جسدياً ولأي سبب من الاسباب، حفاظاً على رصانتها ومبادئها الأخلاقية”.

وأشار البيان إلى “تداول مقطع فديو على شبكات التواصل الاجتماعي يُظهر فيه قيام مدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية السيد (شكر محمود طوفا) التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثالثة باستخدام العقاب البدني واللفظي ضد تلاميذ المدرسة”.

وأوضح: “تم تشكيل لجنة تحقيقية من قبل المديرية لمعرفة ملابسات الموضوع”.

ولفت إلى إصدار “توصيات بحق مدير المدرسة تقضي بإعفائه من منصبه ونقله إلى مدرسة أخرى ليمارس عملهُ كمعلم، إضافة الى توجيه عقوبة (توبيخ) بحقه بسبب مخالفته للضوابط الوزارية المعمول بها في عمل المؤسسة التعليمية”.

وخلال الأيام الماضية انتشر مقطع فيديو لمدير مدرسة الشهيد هاشم عبيد الابتدائية وهو يعتدي بالضرب والشتم على عدد من الطلاب، ما أثار غضباً كبيراً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك