اخبار العراق الانعاجل

الشيخ علي : تقسيم رئاسات اللجان النيابية تم وفقاً للمعيار الطائفي والعرقي

رووداو – أربيل

أكد رئيس اللجنة القانونية البرلمانية فائق الشيخ علي، اليوم الاثنين، ان تقسيم رئاسات اللجان النيابية جاء وفقاً للمعيار الطائفي والعرقي.

وبحسب تغريدة الشيخ علي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وجاء فيها: “في الإعلام وأمام العراقيين والعالم يتحدثون عن (إصلاح) و(بناء) وإن فيهم خليطاً من شيعة وسنة، وقد تجاوزوا المحاصصة الطائفية والعرقية”.

وتابع بالقول: “في الواقع وعند تقسيم رئاسات اللجان النيابية يعاد تصنيف النواب وفقاً للمعيار الطائفي والعرقي بذريعة الاستحقاق الانتخابي!”.

وكان النائب والقيادي بتحالف الفتح عامر الفايز، قد أكد أن رئاسة البرلمان أوعزت بتحديد موعد نهائي على تسمية رئاسات لجانه البرلمانية الدائمة.

وقال الفايز، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “هيئة رئاسة البرلمان قررت أن تمنح الكتل السياسية الفرصة الأخيرة للتوافق على اختيار رئاسات لجانه البرلمانية الدائمة”.

في الإعلام وأمام العراقيين والعالم يتحدثون عن (إصلاح) و (بناء) وإن فيهم خليطاً من شيعة وسنة، وقد تجاوزوا المحاصصة الطائفية والعرقية.
في الواقع وعند تقسيم رئاسات اللجان النيابية يعاد تصنيف النواب وفقاً للمعيار الطائفي والعرقي بذريعة الاستحقاق الانتخابي!#شني_هاي
صدگ ما كو طائفية!

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق