اخبار العراق اليوم

وزير التجارة يعلن بدء اكبر حملة تسويقية لمحصولي الحنطة والشعير في تاريخ البلاد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:32 – 15/04/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، انطلاق اكبر حملة تسويقية لمحصولي الحنطة والشعير  يوم غد، فيما اشار الى ان مستحقات الفلاحين ستسلم بعد اسبوع من تسليم محصولهم ونجاح الفحوصات المختبرية .
وقال العاني في بيان نقله الناطق الرسمي باسم الوزارة تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”اليوم سيشهد انطلاق اكبر حملة تسويق لمحصولي الحنطة والشعير ، في المحافظات الوسطى والجنوبية وسط توقعات من وزارة الزراعة بان تصل الكميات المسوقة الى 5 ملايين طن بزيادة عن العام الماضي تصل الى مليونين وسبعمة الف طن، رغم الظروف المناخية وموجات السيول التي ضربت عدد من المحافظات واغرقت عدد من المساحات المرزوعة”.
واضاف العاني، ان”حملة التسويق تبدا من 15 نيسان الجاري الى شهر اب المقبل في المحافظات الشمالية، متوقعا ان”تكون محافظتي واسط ونينوى من اكبر المحافظات المسوقة للحنطة والشعير”.
واشار الى، ان”الحملة تتميز بشفافية عالية في عمليتي الاستلام والخزن وزيادة في الطاقات الخزنية في البلاد، مع توصيات باستلام جميع المحاصيل”.
واكد، ان”مستحقات الفلاحين ستسلم الى الفلاحين بعد شهر من تاريخ تسويق محاصيلهم، وملاكات الوزارة وضعت اليات، لضمان سلاسة عملية التسويق والتسليم وتنظيمها وتلافي المعوقات التي قد تصادف العمل، بالاضافة الى معالجة المشكلات التي رافقت عملية التسويق خلال السنوات الماضية”.
وبارك الوزير العاني للفلاحين بدء موسم التسويق، وثمن جهودهم في تجاوز الازمات والتحديات في سبيل زيادة المساحات المزروعة ورفع كمية الانتاج التي ستساهم في تأمين النظام الغذائي للمواطن العراقي ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وكان وزير التجارة قد ترأس اللجنة المشرفة على حملة تسويق الحنطة مطالبا المدراء العامين المشرفين على عمل التسويق التواجد في المحافظات المكلفين بها ومتابعة الاليات التنظيمية التي يتم العمل بها هذا الموسم كذلك ممارسة صلاحياتهم في معالجة الاشكالات والتعامل معها بشفافية وسرعة في ايجاد الحلول.انتهى29/ح

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، ضرورة الارتقاء بالواقع الخدمي لمدينة الموصل، والقضاء على الفساد الذي اثر بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي والمعاشي لاهالي المدينة

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اعداد ستراتيجية عن مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب لادخالها في خطة الوزارات السنوية.

بالوثائق..جمع تواقيع نيابية لتعديل قانون التقاعد الموحد

حذر مواطنون ،الإثنين، من وقوع كارثة بشرية على طريق بغداد-كركوك المار في محافظة ديالى بسبب قطيع أبقار.

نفى مجلس محافظة ميسان، الاثنين، ما تناولته بعض وسائل الاعلام عن تعرض سدود المحافظة الى ضربة جوية لفتح قنوات المياه

اعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري، الاثنين، تقدم العمل بوتيرة متصاعدة في مستشفى الشعب العام، مؤكدا ان ٤ مستشفيات قيد الانشاء ضمن تخصيصات المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك