اخبار العراق اليوم

قائمة اخطر الدول لعمل الصحفيين..العراق يخرج واميركا تدخل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:48 – 15/04/2019

ترجمة – موازين نيوز
اعلنت منظمة مراسلون بلا حدود الدولية، عن احصائياتها الاخيرة حول الدول الاكثر خطورة على عمل الصحفيين في العالم، لتشهد وللمرة الاولى في تاريخها، دخول الولايات المتحدة وخروج العراق من القائمة.
وقالت المنظمة عبر بيان ترجمته /موازين نيوز/، “ان الولايات المتحدة قد دخلت للمرة الاولى في تاريخها، قائمة الخمسة دول الاكثر خطورة على الصحفيين في العالم، على الرغم من غياب اي نزاع مسلح او حرب داخلها”، مؤكدة وقوعها في “المركز الثالث، بعد الهند والمكسيك”.
واضافت المنظمة نقلا عن امينها العام كريستوف ديلور، “الكراهية ضد الصحفيين واضحة في الولايات المتحدة، من قبل ساسة معروفين، قادة دينيين ورجال اعمال، والتي ادت الى عواقب وخيمة على ارض الواقع لعمل الصحفيين، التي ترجمت الى اعمال عنف واستهداف”.
وتاخر ترتيب العراق في قائمة الدول الاكثر خطورة على الصحفيين عن المراكز الخمس الاولى المتقدمة، لكنه ما يزال يخضع للتدقيق في الترتيب الذي يجب وضعه فيه.

ويحتل العراق المرتبة 160 على مؤشر حرية التعبير الصحفي بحسب احصائية العام الماضي 2018.انتهى29/م

تلافيا للتلاعب..توجيهات بطلب جميع المعاملات الجمركية بالمنافذ

رفع مجلس النواب، الاثنين، جلسته الى يوم الاربعاء المقبل بعد تأجيل قراءة والتصويت على عدة قوانين.

اعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، انطلاق اكبر حملة تسويقية لمحصولي الحنطة والشعير يوم غد، فيما اشار الى ان مستحقات الفلاحين ستسلم بعد اسبوع من تسليم محصولهم ونجاح الفحوصات المختبرية .

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، ضرورة الارتقاء بالواقع الخدمي لمدينة الموصل، والقضاء على الفساد الذي اثر بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي والمعاشي لاهالي المدينة

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اعداد ستراتيجية عن مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب لادخالها في خطة الوزارات السنوية.

اعلن النائب عن تحالف البناء حسن سالم، الاثنين، جمع 86 توقيعا نيابيا لتعديل قانون التقاعد الموحد ليشمل شريحة منتسبي شركات القطاع المختلط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك