اخبار العراق الان

خاص | محافظ ميسان: لا يوجد خطر من السيول ومناسيب المياه بدأت بالانخفاض

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه/ خاص

أكد محافظ ميسان علي دواي لازم، اليوم الاثنين، عدم وجود أي خطر يحيط بالمحافظة جراء السيول والإطلاقات المائية، مبينا أن مناسيب المياه بدأت بالانخفاض.

وقال لازم في حديث لـ”الاتجاه برس” إن “الوضع مسيطر عليه في ميسان في ما يخص السيول والإطلاقات المائية الكبيرة من أعالي نهر دجلة”، لافتا الى “وجود انخفاض في مناسيب المياه في الوقت الراهن ونأمل بأن الأزمة مرت”.

وأشار لازم إلى “عدم تسجيل أية خسائر بشرية خلال تدفق السيول”، موضحا أن “الحكومة المحلية شكلت خلية أزمة قبل تدفق المياه لورود بعض التقارير والقراءات بأن هناك سيولا وفيضانات على الأبواب”.

وفي ما يتعلق ببدايات الموضوع، قال لازم إن “المعروف عن محافظة ميسان أنها تتأثر، وفقا لطبيعة وضعها الجغرافي، بشكل مباشر بما يحدث من سيول أو فيضانات من خلال ارتفاع مناسيب نهر دجلة بسبب الإطلاقات المائية القادمة من أعالي النهر وكذلك السيول القادمة من المرتفعات الموجودة في الحدود العراقية-الإيرانية”، مضيفا أنه “خلال هذه السنة وردت إطلاقات كبيرة من نهر دجلة إضافة للسيول”.

وأوضح أن “ميسان ترتفع بسبعة أمتار عن مستوى سطح البحر، بينما ترتفع محافظة واسط بـ18 مترا، ما يجعل ميسان أرضا منخفضة تتجمع فيها المياه القادمة من جهة الشمال”، مرجحا “المزيد من الانخفاض في مناسيب المياه خلال الأيام المقبلة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك