العراق اليوم

محافظ بغداد يعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع مستشفى الشعب

بغداد

اعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري، الاثنين، عن تقدم العمل بوتيرة متصاعدة في مستشفى الشعب العام، مؤكدا ان التخصيصات المالية للقطاع الصحي في هذا العام جيدة.

وقال الجزائري في بيان صدر على هامش زيارة تفقدية أجراها لمتابعة مراحل العمل بمستشفى الشعب العام، وحصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه، إن “المشروع يعدّ من اهم المشاريع الصحية في العاصمة وهو جزء من خطة تشمل اربعة مستشفيات تقوم المحافظة ببنائها في مناطق الحرية والفضيلية والاعظمية”.

وأكد الجزائري “تقدم الانجاز بمستشفى الشعب بنسبة 36%”، معتبرا ان “تخصيصات القطاع الصحي للسنة المالية الحالية جيدة جدا”.

وأضاف أنه “تم الاتفاق مع المسؤولين في مجلس محافظة بغداد على ضرورة الاسراع بالعمل وانجاز المشاريع المهمة والضاغطة كمشروع مستشفى الشعب وباقي المستشفيات الاخرى في الحرية والفضيلية والنعمان في الاعظمية”.

وتابع الجزائري “تواجدنا اليوم لمتابعة العمل بشكل ميداني بغية التأكيد على الاسراع في الانجاز وصرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع بعد توقفها خلال الفترة الماضية حسب قرار347 لمجلس الوزراء”.

وأوضح أن “المشروع يتكون من البناية الرئيسية بواقع سبعة طوابق بالاضافة الى بناية منفصلة تشمل خمسة طوابق للاطباء المقيمين فضلا عن بناية العيادات الخارجية المتكونة من ثلاثة طوابق الى جانب بناية الخدمات الطبية المتألفة من ثلاثة طوابق وكذلك بناية الطوارئ والعمليات والتي تشمل ثلاثة طوابق ايضا، واخيرا بناية المعدات الميكانيكية والكهربائية والمتكونة من طابقين”.

وبين محافظ بغداد أن “المستشفى يضم ايضا اقسام الجراحة والباطنية والكسور والعظام والنسائية والتوليد والاطفال والعيون والاسنان وغسل الكلى والعمليات اليومية والعلاج الطبيعي واعادة التأهيل والصيدلية والناظور وقاعة مؤتمرات واجتماعات ومحاضرات وحاسبة ومحرقة طبية ومشرحة مع ثلاجة ومولدات وتدفئة مركزية وتبريد ومعمل لانتاج الغازات الطبية ومصاعد بواقع20 مصعدا ومنظومة مكافحة الحرائق وكاميرات مراقبة وبدالة ومنظومة اضاءة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق