اخبار العراق الانعاجل

نيجيرفان البارزاني: نتطلع لتعزيز العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات

رووداو – أربيل

قدّم رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، تهانيه، اليوم الإثنين، الى أوليغ فلاديميروفيتش ليفين بمناسبة تسنمه مهام منصبه قنصلاً عاماً جديداً لجمهورية روسيا الاتحادية في إقليم كوردستان، مؤكداً خلال اللقاء بأن حكومة إقليم كوردستان تتطلع لتعزيز العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أن نيجيرفان البارزاني قد عبر عن “استعداد حكومة إقليم كوردستان لمزيد من تعزيز العلاقات مع روسيا وخاصة في مجالات الزراعة، الكهرباء والسياحة”، كما قدم مختصراً عن “الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان وجهود تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة”.

من جانبه، عبر القنصل العام الروسي في إقليم كوردستان عن “سروره للقاء رئيس الوزراء ولمباشرته مهامه قنصلاً عاماً جديداً لبلاده في الإقليم”، مؤكداً على “المزيد من تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، كما قيم عالياً دور البيشمركة وحكومة وشعب إقليم كوردستان في حرب داعش وإفشال هجمات وتهديد الإرهاب، وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين”.

وأردف البيان، بأنه تم خلال اللقاء “بحث أوضاع المنطقة عموماً ومجموعة مسائل متعلقة بالأوضاع السياسية والأمنية في العراق وإقليم كوردستان”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق