اخبار العراق اليوم

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تضع ستراتيجية لمكافحة الإرهاب

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:30 – 15/04/2019

 بغداد- موازين نيوز
أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اعداد ستراتيجية عن مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب لادخالها في خطة الوزارات السنوية.
وقالت الامانة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انها”اعدت ستراتيجية عن مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب لادخالها في خطة الوزارات السنوية بمشاركة 24 خبيرا ومختصا من مختلف المؤسسات وجاءت حصيلة للندوات والورش التي اقامتها المؤسسات العراقية فيما يخص التطرف العنيف والارهاب وتم وضع هذه الستراتيجية بناء على الفهم الاجرائي لهذه المسميات لوضع الخطط التنفيذية التي تقوم الوزارات بتنفيذها لتحقيق مجتمع عراقي امن ينبذ الطائفية والتطرف ويؤمن بالسلم والتعايش”.
واضافت، ان”التنوع الديني والعرقي والثقافي المبني على ثقافة التسامح والتعايش السلمي اتسمت به مكونات المجتمع العراقي المتعايشة بسلام على مدى التاريخ الطويل للعراق الا انه ومنذ عقود اسهمت عوامل عديدة منها سياسية واقتصادية واجتماعية في تكوين بيئة مشجعة ودافعة للتطرف في التفكير والسلوك وكراهية الاخر والنزوع للعنف.. جمعها ادت الى تحول اجتماعي خطير وعلى المؤسسات المعنية اخذ التدابير اللازمة للحد منها”.
واشارت الى، انه”يقع على وزارة العمل ضمن هذه الستراتيجية عدة تدابير للحد من هذه الظاهرة منها وضع برامج اصلاح وتأهيل ورعاية لاحقة للمدانين بجرائم عنف وفق برامج علمية وتربوية متطورة تمهيدا لاعادة دمجهم في المجتمع وتبني برنامج حماية اجتماعية استثنائي للمعرّضين لمخاطر العنف والفقر لاسيما في المناطق التي شهدت عمليات ارهابية، واستحداث مراكز صحة نفسية متنقلة لتشخيص الاطفال المعرضين للعنف والقيام بتدابير علاجية مناسبة فضلا عن توفير فرص عمل للعاطلين واتباع برامج تنموية خاصة لرعاية الاشخاص ذوي الاعاقة تضمن لهم تحقيق العيش الكريم”.انتهى29/ح

اندلاع حريق في كاتدرائية {نوتردام} في العاصمة الفرنسية باريس

بالفيديو..شركات عربية وعالمية تشارك في معرض المواد الغذائية ببغداد

نفى نائب عن تحالف البناء، الاثنين، الانباء التي تحدثت عن وجود نية لكتل سياسية في الانسحاب من التحالف وتشكيل تحالفات جديدة

أكَّدت إدارة نادي القوة الجوية، أنَّ الإصابة، ستُبعد العديد من لاعبي الفريق، لفترات متفاوتة.

أكد رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، الاثنين، مع وفد من حركة الجيل الجديد على التنسيق وتوحيد مواقف الطرفين في مجلس النواب والاستحقاقات المقبلة.

اعلن محافظ احدى مدن ولاية انديانا الامريكية الاثنين، نيته المنافسة على منصب رئيس الجمهورية ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب، كاول رئيس “مثلي الجنس”

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك