العراق اليوم

انهيار البرج التاريخي في كاتدرائية نوتردام في باريس نتيجة الحريق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   09:00 – 15/04/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس، فيما تحدثت انباء عن انهيار البرج التاريخي للكاتدرائية.
ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث قوله إن عملية كبرى لإطفاء الحريق جارية، فيما أكد المتحدث باسم مجلس البلدية إخلاء المنطقة من السكان والسياح.
وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان هائلة تصعد فوق الكاتدرائية.
وتفيد آخر الأنباء بأن النيران التهمت برج الكاتدرائية كليا، ما أدى إلى انهيار البرج.
وفي هذا السياق أعلن مسؤول قصر الإليزيه عن إلغاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطابه المتوقع حول الوضع في البلاد بسبب “الحريق المروع”. وأكد المسؤول أن الرئيس ماكرون توجه إلى مكان الحادث.
ولم يعرف على الفور سسب اندلاعه. وكانت بعض أقسام الكاتدرائية تخضع لأعمال الترميم في الفترة الأخيرة.
وتجدر الإشارة إلى أن بناء الكاتدرائية يعود إلى القرن الـ 12، وهي تعد أحد أشهر المعالم المعمارية التاريخية في باريس، ومن أشهر الكنائس المسيحية في أوروبا والعالم.انتهى29/ح

بالفيديو..تلف 90 ألف دونم مزروع وغرق قرى والحكومة تحضر المليارات

كشف محافظ المثنى أحمد منفي، الاثنين، عن وجود ملف فساد وتجاوزات في مقالع الحجر والأطيان بالمحافظة بما يقارب اربعة مليارات دينار.

نفى نائب عن تحالف البناء، الاثنين، الانباء التي تحدثت عن وجود نية لكتل سياسية في الانسحاب من التحالف وتشكيل تحالفات جديدة

أكد رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، الاثنين، مع وفد من حركة الجيل الجديد على التنسيق وتوحيد مواقف الطرفين في مجلس النواب والاستحقاقات المقبلة.

تستعد العاصمة بغداد، الى استقبال جيران العراق في قمة برلمانات دول الجوار يوم 20 نيسان الجاري.

كشفت مصادر سياسية، الاثنين، عن قرب تأسيس تحالف سياسي جديد يضم عدد من مكونات تحالفي البناء بزعامة هادي العامري والاصلاح والاعمار بزعامة مقتدى الصدر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك