اخبار العراق الانعاجل

الحشد يعلن استمرار حالة الانذار القصوى لمواجهة خطر السيول

محلية |   05:02 – 15/04/2019

 بغداد- موازين نيوز
أعلنت قيادة الحشد الشعبي، الاثنين، عن بقاء قواته وجهده الهندسي في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية.
وقالت هيئة الحشد في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”قيادة الحشد الشعبي اوعزت لكافة صنوفها بتمديد حالة الاستنفار لمدة شهر كامل وذلك لاستمرار خطر السيول في عدة مدن عراقية”، مبينة أن”الحشد الشعبي افتتح أربعة مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول، واحد في محافظة ميسان وثلاثة أخرى في البصرة واحد في جنوبها و2 في شرقها وشمالها”.
واضافت، ان”مهمة قوات الحشد الشعبي المتواجدة في المقرات هو إغاثة المواطنين المتضررين من خلال تقديم المساعدات العينية، ومعالجة التضررات الحاصلة وتنفيذ عمليات وقائية تحول دون امتداد السيول للمناطق السكنية”، مشيرة إلى أن”عمل فرق الحشد يتم بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط وبايعاز من رئاسة الوزراء موضحة ان الحشد يقوم بدور تنفيذي لقرارات تصدرها وزارة الموارد باعتبارها الجهة المعنية المسؤولة”.
واكدت المديرية، أن”قوات الحشد الشعبي تمكنت من حماية حقول نفطية من آثار السيول ومنها حقل مجنون، وحقل الفيحاء، وحقل الحلفاية، موضحة أن صنوف الحشد المشاركة في عمليات الإغاثة هي الدعم اللوجستي، والهندسية، والطبابة وبعض امكانات الألوية القتالية ومكاتب المحافظات، فضلا عن فوج بحري خاص تم استدعائه في الايام الماضية لمدينة العمارة”.انتهى29/ح

اعلنت المديرية العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، الاثنين، ان موجة من الامطار ستجتاح الاقليم.

اعلنت وزارة التجارة، الاثنين، ان دائرتها القانونية تتابع اكثر من 1000 قضية وداخلية مع القضاء، فيما اشارت الى الادوار التي تقوم بها الدائرة.

أصدر محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني، الاثنين، امر اداري بتنسيب اكثر من (20) موظف من ديوان محافظة البصرة الى دائرة تقاعد البصرة.

مكتب رئيس الوزراء يعلن عن استخدام الصبات في انشاء مخازن الحنطة في ست محافظات

حصلت فتاة تدعى شه يدا عبدالمجيد بابه شيخ، على اول اجازة سوق لشاحنات الحمل الكبيرة في كركوك.

اعلنت منظمة مراسلين بلا حدود الدولية، عن احصائياتها الاخيرة حول الدول الاكثر خطورة على عمل الصحفيين في العالم، لتشهد وللمرة الاولى في تاريخها، دخول الولايات المتحدة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق