اخبار العراق الان عاجل

عبدالمهدي يبحث مع وزير شؤون التجارة البريطاني دعم مشاريع البنى التحتية بالعراق

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اليوم الاثنين، أن استقرار العراق يمنح فرصة أكبر للاستفادة من الخبرات البريطانية في تطوير الاقتصاد العراقي.

وذكر بيان لمكتب عبدالمهدي، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، أن “عبدالمهدي بين خلال استقباله فوكس ان الحكومة العراقية تركز على تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار والقطاعات الحيوية الاخرى”.

وأشار إلى أن “استقرار العراق يمنح فرصة اكبر للاستفادة من الخبرات البريطانية في تطوير الاقتصاد العراقي والشركات المتوسطة والصغيرة، وقطاع الزراعة الذي يشهد مضاعفة الانتاج الزراعي بسبب الوفرة المائية، كما وجه سيادته الشكر للحكومة البريطانية لدعم مشاریع البنى التحتیة العراقیة ذات الاولویة والتي یؤمل ان تغطیھا وكالة تمویل الصادرات البریطانیة”.

واعرب الوزير البريطاني بحسب البيان، عن “ارتياحه لما يشهده العراق من استقرار أمني واجتماعي لمسه خلال زيارته للعراق بشكل واضح وكبير، مجددا رغبة الحكومة البريطانية بتعزيز علاقاتها مع العراق وزيادة الاستثمارات بشكل اكبر ، وتقديم الخبرات في المجالات المالية والقانونية وخلق فرص العمل”.

وحضر اللقاء الرئیس التنفیذي لوكالة تمویل الصادرات البریطانیة، ومفوض الملكة لشؤون التجارة، ومدیر قسم وزارة التجارة الدولیة البریطانیة، ومستشار التجارة الدولیة في وزارة التجارة الدولیة البریطانیة، والسفير البريطاني في العراق، فيما حضره عن الجانب العراقي وزير التجارة، ورئیس الھیئة الوطنیة للاستثمار، ووكيل وزارة المالية، والسفیر رئیس دائرة أوربا في وزارة الخارجیة، وعدد من المستشارين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك