اخبار العراق اليوم

الوطني: خلافات تشكيل حكومة كردستان حسمت واتفاقنا مع الديمقراطي سنوقعه قريبا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   10:25 – 16/04/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، أن الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان وصلت مراحلها النهائية، لافتا إلى أن الاتفاق مع الحزب الديمقراطي سيوقعانه قريبا.
وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد، عدنان المفتي، إن “الحوارات بين الاطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان وصلت مراحلها النهائية، ولم يتبقى سوى بعض الفقرات القليلة لحسمها بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير”.
وأضاف: “من المنتظر ان يتم حسم جميع المسائل قريبا، ونأمل ان يتم الانتهاء من مهام البرلمان وانتخاب رئيس الإقليم وتكليف رئيس الحكومة الجديد قبل نهائية الشهر الحالي”.
وتابع المفتي، أن “الأطراف السياسية الكردستانية تجاوزت جميع العراقيل، والخلافات في طريقها الى الحل”، مردفا: “ومن المؤمل ان يتم توقيع الاتفاق السياسي بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني قريبا”. انتهى29/أ43

أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن أسفه لتدمير جزء من كاتدرائية نوتردام التاريخية العريقة في باريس إثر حريق ضخم اندلع فيها.

كشف مسؤول حكومي، الثلاثاء، عن حملة لإسقاط المسؤولين الحاليين الذين يدرون مناصبهم بالوكالة، لافتا إلى سعي من بعض الكتل للحصول

رأى القيادي في ائتلاف النصر، علي السنيد، الثلاثاء، إمكانية اندماج النصر ودولة القانون بزعامة نوري المالكي، أمر غير مطروح، وغير ممكن.

أعلن المتحدث باسم إدارة إطفاء الحرائق الفرنسية أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس، فيما تحدثت انباء عن انهيار البرج التاريخي للكاتدرائية.

بالفيديو..تلف 90 ألف دونم مزروع وغرق قرى والحكومة تحضر المليارات

كشف محافظ المثنى أحمد منفي، الاثنين، عن وجود ملف فساد وتجاوزات في مقالع الحجر والأطيان بالمحافظة بما يقارب اربعة مليارات دينار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك