العراق اليوم

الخبراء المكلفون بالوقوف على نسبة تمثيل النساء في مجلس النواب يرددون اليمين القانونية

سياسية |   11:45 – 16/04/2019

 بغداد – موازين نيوز
أكدت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء، أن الخبراء المكلفين بإعداد تقرير يتضمن الوقوف على نسبة تمثيل النساء في مجلس النواب ادوا اليمين القانونية، وتم تأجيل النظر في هذه الدعوى إلى السابع من الشهر المقبل لتمكينهم من اداء مهمتهم”.
وقال المتحدث الرسمي للمحكمة اياس الساموك، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت طعناً يتعلق بنسبة تمثيل النساء في مجلس النواب”.
واضاف الساموك، ان “المحكمة كلفت ثلاثة خبراء لتقديم تقرير يتضمن الرؤية الفنية لألية توزيع مقاعد النساء بين القوائم الفائزة، ونسبة تمثيلهن في مناطقهن لعضوية مجلس النواب للدورة الانتخابية الحالية”.
وأشار، إلى أن “تقرير الخبراء سيتضمن دراسة ما طلبه المدعي، وبيان الرأي في ضوء اجوبة المدعي عليه والاشخاص الثالثة، وتحديد النصوص التي تحكم واقعة الدعوى من الناحية الفنية”.
ونوه الساموك، إلى ان “الخبراء حضروا إلى الجلسة ورددوا اليمين القانونية بأن يأدوا مهمتهم بأمانة وصدق، وطلبوا من المحكمة مهلة قدرها اسبوعين لتقديم تقريرهم”.
ولفت، إلى أن “المحكمة الاتحادية العليا اجلت النظر في الدعوى إلى السابع من الشهر المقبل، على أن يقدم الخبراء تقريرهم قبل موعد المرافعة المقبلة لغرض دراسته وتبليغ ذوي العلاقة به”.انتهى29/ص

كشف مصدر سياسي، الثلاثاء، عن زيارة لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي إلى العاصمة السعودية الرياض يوم غد الأربعاء.

يعقد مجلس النواب، غدا الأربعاء، جلسته الاعتيادية للتصويت وقراءة ستة مشاريع قوانين مهمة.

دعا تحالف الإصلاح والإعمار، الثلاثاء، الرئاسات الثلاث والقيادات السياسية لعقد اجتماع عاجل لدراسة التصعيد في الموقف الأمريكي

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، أن الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان وصلت مراحلها النهائية، لافتا إلى أن

كشف مسؤول حكومي، الثلاثاء، عن حملة لإسقاط المسؤولين الحاليين الذين يدرون مناصبهم بالوكالة، لافتا إلى سعي من بعض الكتل للحصول

رأى القيادي في ائتلاف النصر، علي السنيد، الثلاثاء، إمكانية اندماج النصر ودولة القانون بزعامة نوري المالكي، أمر غير مطروح، وغير ممكن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق