اخبار العراق الان

احباط عملية بيع عقار بأوراق مزورة وسط بغداد قيمته نصف مليار دينار

واع/بغداد/ل.ع

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، احباط عملية بيع عقار بأوراق مزورة وسط بغداد قيمته نصف مليار دينار.

وذكر المكتب في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “مفرزة تفتيشية تابعة لمكتب المفتش العام في مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة احبطت عملية بيع عقار في منطقة المنصور ببغداد لمواطن عراقي مقيم في الأردن قيمته 500 مليون دينار من قبل شخص آخر انتحل صفته بأوراق ثبوتية مزورة”.

واضاف، ان “العملية تمت على خلفية قيام مفرزة تفتيشية تابعة لمكتب المفتش العام في مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة بعملها في تدقيق سجلات وكشوفات دائرة أحوال الرصافة، حيث اكتشفت وجود تلاعب وتزوير في إحدى الهويات الصادرة من قبلها، ونتيجة للتعمق في التحقيق بالقضية اكتشفت المفرزة إن أحد الأشخاص انتحل صفة مواطن عراقي مقيم في الأردن وأصدر بصورة رسمية مستمسكات ثبوتية بأسم المواطن ولكن بصورته الشخصية، وقد حارز نتيجة تلاعبه هذا على هوية احوال مدنية وشهادة جنسية وبطاقة سكن مهربة من ذمة دائرة أحوال محافظة النجف الأشرف بمعلومات مزورة”.

واشار المكتب الى ان “التحقيق الاداري الابتدائي اثبت أن المستمسكات التي اصدرها الشخص المنتحل صدرت بصورة المواطن المنتحل وبمعلومات المواطن الحقيقي وعلى ضوء تلك المستمسكات تم اصدار وكالة من كاتب عدل الباب الشرقي لغرض بيع العقار عن طريق الوكيل”.

واوضح انه “قد تمكن من كشف جميع حالات الانتحال والتزوير وتحديد المقصريين والتحقيق معهم بغية اتخاذ  الاجراءات القانونية بحقهم وايقاف بيع العقار عن طريق توجيه كتب رسمية الى دائرة التسجيل العقاري في الكرخ الثانية وكاتب عدل الباب الشرقي لابطال الوكالة الصادرة ومفاتحة مديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة لابطال جميع المستمسكات التي صدرت للمواطن المزور واقامة دعوى جزائية بحقه”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك