اخبار العراق الان

وزير الصحة يبحث مع الوفد الكوري الجنوبي إنشاء مركز لجراحة قلب الأطفال في العراق

واع / بغداد / ز .ا

بحث وزير الصحة علاء الدين العلوان، الثلاثاء ، خلال لقائه وفدا من كوريا الجنوبية، منحة إنشاء مركز لجراحة قلب الأطفال في العراق.

وذكر بيان لمكتب الوزير تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان استقبل وفدا كوريا جنوبيا برئاسة هان مستشار جمهورية كوريا الجنوبية لشؤون العراق والسفير الكوري ومدير منظمة كويكا في العراق والسكرتير الأول للسفارة الكورية في العراق ونائب مدير وزارة الخارجية الكورية لشؤون الشرق الأوسط ورئيس الوفد الاستشاري في مستشفى وبحضور نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي فارس البريفكاني والمعنيّين في وزارة الصحة”.

واضاف انه “تم خلال الاجتماع بحث إمكانية انشاء مركز جراحة القلب للاطفال في العراق والمزمن تنفيذها من المنحة الكورية للعراق على ان يقوم الوفد بتحديد الرقعة الجغرافية والموقع للمركز حيث تم تحديد اما في محافظة ذي قار او العاصمة بغداد في المجمع الطبي بمدينة الطب وبعد الاطلاع على الموقعين يتم انشاء المركز”.

وتابع “كما تضمن اللقاء بحث موضوع إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العراقية والجانب الكوري للتعاون في المجال الصحي بين البلدين مع التدريب وتبادل الخبرات في هذا المجال”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك