اخبار العراق اليوم

وفد صيني في بغداد يبحث اعادة اعمار المناطق المحررة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   03:39 – 16/04/2019

بغداد – موازين نيوز
وصل الى العاصمة بغداد الثلاثاء، وفدا ممثلا عن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، للتباحث حول استثمارات صينية لاعادة اعمار المناطق المحررة.
وكشفت وسائل اعلام صينية ترجمت مضامينها وكالة /موازين نيوز/، لقاء الوفد الصيني، بالنائب الاول لرئيس البرلمان العراقي حسن الكعبي، وممثل عن وزارة الخارجية العراقية حازم اليوسفي، والتباحث في “شان تنسيق التعاون العراقي الصيني في مجالات الاعمار، الامن والاقتصاد”.
واعلن البيان، ان الوفد الصيني المقاد من قبل نائب وزير العلاقات الخارجية في الحكومة المركزية الصينية لي يون، يبحث تحسين العلاقات مع العراق، كون الصين من اوائل مستوردي ومستهلكي النفط في العالم، وخصوصا من المصدر العراقي، حيث اكد يون “من واجبنا تقديم الدعم الى العراق والمشاركة في اعادة اعمار المدن المحررة من تنظيم داعش.
يشار الى ان حجم التبادل التجاري بين العراق والصين قد بلغ، ثلاثين مليار دينار سنويا.

أكد تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، الثلاثاء، انه مستعد للتصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة الذي يقدمهم رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.

اعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في تسلُّم رواتب تقاعديَّةٍ في الديوانية خلافاً للقانون.

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، اطلاق مبادرة لحل خلاف بين الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير.

كشفت هيئة النزاهة في اقليم كردستان، الثلاثاء، عن تورط 198 متهما بملفات فساد، بينهم وزيران وثلاثة رؤساء بلديات وآخر رئيس هيئة بدرجة وزير.

كشفت النائب عن محافظة ديالى، غيداء كمبش، الثلاثاء، عن تكدس العشرات من الملفات على الأرض في هيئة رعاية ذوي الإعاقة بالمحافظة.

عد ائتلاف ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، المعلومات التي أشارت إلى دخوله في تكتل سياسي لإسقاط حكومة عادل عبد المهدي غير دقيقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك