اخبار العالم

عالم أزهري: لن يدخل الجنةَ الرجل إلا إذا رضيت عنه زوجته

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أفتى  الشيخ محمد أبو بكر وهو أحد علماء الأزهر الشريف، بأن رضا الزوجة شرط لدخول الزوج الجنة، بالقول: “لن يدخل الجنة إلا إذا رضيت عنه الزوجة في خلقه، وإذا باتت المرأة غاضبة عن زوجها فالملائكة باتت تلعنه، ويجب على كل الرجال أن يعلموا أن زوجاتهم هن باب دخولهم الجنة”، ما أثار جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أبو بكر خلال إجابته عن سؤال متصلة تشكو من تعامل زوجها السيء معها في برنامج تلفزيوني إن الزوج مُحاسب على اللفظ الذي يقوله لزوجته، كما أن أي زوج لن يدخل الجنة إلا إذا رضيت عنه الزوجة في خلقه، وإذا باتت المرأة غاضبة عن زوجها فالملائكة باتت تلعنه، ويجب على كل الرجال أن يعلموا أن زوجاتهن هي باب دخولهم الجنة.

 

من جهته، قال الشيخ عبد الحميد الأطرش أمين عام الدعوة ورئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، إنه لا يوجد أحاديث تدل على لعن الملائكة للزوج إذا أغضب زوجته أو أنها شرط لدخول الجنة، ولكن وصى الإسلام بالمرأة، ووردت العديد من الأحاديث التى تحث الزوج على معاملة زوجته بالحسنى.

وأشار الأطرش إلى أن صبر الزوجين على بعضهما يتسبب في دخولهما الجنة كما ورد فى الحديث الشريف “أيما امرأة صبرت على بلاء زوجها دخلت الجنة وأيما رجل صبر على بلاء زوجته دخل الجنة”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، مع تفاوت وجهات النظر حول الفتوى بين مؤيد ومعارض.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك