العراق اليوم

العراق يرفع حيازته من السندات الأميركية بنسبة 55.6% خلال شباط

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:02 – 16/04/2019

بغداد – موازين نيوز
رفع العراق حيازته من سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 55.6% خلال شهر فبراير (شباط) 2019 على أساس سنوي.
وبلغ إجمالي ملكية العراق من أدوات الدين الأمريكية، وفقا لما كشفت عنه وزارة الخزانة، 34.7 مليار دولار، مقارنة بـ 22.3 مليار دولار في شهر فبراير (شباط) من عام 2018.
وعلى أساس شهري، سجلت ملكية العراق من أدوات الدين الأمريكية زيادة بنحو 2% مقارنة بشهر يناير (كانون الثاني) من العام الجاري، والتي بلغت خلاله 34 مليار دولار.
وعالميا، تصدرت الصين قائمة الدول الدائنة لأمريكا بسندات الخزانة خلال فبراير (شباط) الماضي؛ بملكية بلغت 1.131 تريليون دولار، يليها اليابان بـ 1.072 تريليون دولار.
وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، تواجد العراق في المرتبة الرابعة على مستوى الدول العربية؛ بعد السعودية الأولى بملكية بلغت 167 مليار دولار، والإمارات الثانية بالقائمة عربيا بواقع 54.5 مليار دولار، ثم الكويت بـ 42.3 مليار دولار.
وارتفع إجمالي ديون الولايات المتحدة الأمريكية إلى 6.385 تريليون دولار في شهر فبراير (شباط) 2019، مقارنة بـ 6.221 تريليون دولار في الشهر المماثل من العام 2018، بزيادة بلغت 2.6%.
وخلال يناير، رفع العراق حيازته من أدوات الدين الأمريكية بنسبة 59.6% إلى 34 مليار دولار، مقارنة بـ 21.3 مليار دولار ي شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2018.انتهى29/6ن

ضمن موازنة تنمية الاقاليم..المالية توافق على زيادة الإطلاقات المالية لصلاح الدين

افاد مصدر امني خاص الثلاثاء، عن تنفيذ القوة الجوية العراقية، لضربة شرقي مدينة كركوك، اسفرت عن مقتل عشرين عناصر من تنظيم داعش الارهابي

وصل الى العاصمة بغداد الثلاثاء، وفدا ممثلا عن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، للتباحث حول استثمارات صينية لاعادة اعمار المناطق المحررة

أكد تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، الثلاثاء، انه مستعد للتصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة الذي يقدمهم رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.

اعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في تسلُّم رواتب تقاعديَّةٍ في الديوانية خلافاً للقانون.

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، اطلاق مبادرة لحل خلاف بين الاتحاد الوطني الكردستاني، وحركة التغيير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك