اخبار العراق اليوم

الدفاع النيابية: جزء من الاتفاقية الأمنية مع أميركا انتهى وننتظر رد الحكومة لتعديلها

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:25 – 16/04/2019

خاص- موازين نيوز
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، انها بانتظار رد الحكومة لتعديل الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة الاميركية، فيما اشار الى ان الجزء الاول من الاتفاقية انتهى.
وقال عضو اللجنة محمد البلداوي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”الوجود الاميركي في العراق كان حاضرا في اجتماعات تحالفي الفتح وسائرون وقدما مخاطبة الى لجنة الامن والدفاع التي بدورها خاطبت الحكومة لتقييم الوضع الامني في البلاد والحاجة الفعلية الى القوات الأجنبية”.
واضاف، ان”الاتفاقية الامنية تتكون من جزئين الاول انتهى بخروج القوات الاميركية من العراق، والثاني يتعلق بالتعاون في المشورة والدعم اللوجستي دون الوجود العسكري على الارض، واليوم نرى ان القوات العسكرية الاجنبية تتجول في المدن والقرى العراقية”.
واشار الى، ان”تعديل الاتفاقية الامنية تحتاج الى تشريع قانون جديد وننتظر رد الحكومة على المخاطبة، لتقديم مقترح قانون التعديل”، مبينا ان”مقترحات القوانين تأتي اما عن طريق الحكومة او بمجلس النواب واحد هاتين الجهتين التشريعية او التنفيذية لها الحق في تقديم مقترح التعديل”.انتهى29/ح

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، الثلاثاء، تعيين مهند حيمور أول مدير تنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في العراق.

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الثلاثاء، ان المحافظة من المناطق الامنة من موجة الفيضانات والسيول .

يصادف حلول شهر رمضان المبارك، هذا العام في شهر ايار المقبل.

صوت مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، على استحداث قرية جديدة في قره تبه، فيما فشل في التصويت على ضم مناطق إلى محافظة بغداد.

أكد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، ان الحوارات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان وصلت مراحلها النهائية.

استجابت محكمة روسية في مدينة فولوغدا لدعوى الإفراج المبكر المشروط عن باربرا كاراولوفا، الفتاة الروسية المحكومة بالسجن 4,5 سنوات لمحاولتها الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك