اخبار العراق اليوم

مذكرة تفاهم بين أمانتي عمان وبغداد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   06:14 – 16/04/2019

بغداد- موازين نيوز
وقع أمين عمان يوسف الشواربة وأمين بغداد ذكرى علوش، الثلاثاء، في بغداد، مذكرة تفاهم، انطلاقا من عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.
وأشاد الشواربة الذي يزور بغداد، بالجهود الكبيرة التي تبذلها أمانة بغداد لخدمة المدينة ومعالجة التحديات والآثار السلبية التي خلفتها الحرب، والمنجزات المتعلقة بإعادة الإعمار وتعزيز مختلف الخدمات البلدية.
وأكد أن مدينة عمان تقف الى جانب الشقيقة بغداد وتبادلها الاهتمام والحرص على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في كافة مجالات العمل البلدي، وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.
وأكدت علوش، أن”هناك رغبة مشتركة بين مدينتي عمان وبغداد لتعزيز اواصر الصداقة والتعاون في مهام الادارة المحلية والنشاط البلدي، خاصة في مجالات الحفاظ على البيئة وادارة النفايات والانتفاع منها في مجال الصناعات التحويلية وتوليد الطاقة”.
ونصت المذكرة التي تم توقيعها في مدينة بغداد على تعزيز التعاون في مجال الاشغال العامة، والبنى التحتية، وادارة الطرق والمواصلات بالإضافة الى عقد دورات وندوات مشتركة في مجال البناء والتطوير خاصة الانفاق والجسور وحل الازدحامات المرورية، وتعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتخضير المدينة وانشاء الحدائق والمتنزهات، وتبادل التجارب والدراسات في مجال التخطيط العمراني والحضري، والتعاون في مجال المتاحف وصيانة المباني التراثية.
وعلى هامش الزيارة، أطلع أمين عمان والوفد المرافق، على فعاليات مهرجان بغداد الدولي الحادي عشر للزهور الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية تحت شعار ” بغداد تزرع الزهور .. وتحتضن الابداع”.انتهى29/ح

صالح يدعو رجال الأعمال والشركات الاميركية للاستثمار وإعمار المدن المحررة

يتواصل السباق بين الأندية للظفر بخدمات الموهبة العراقية القادمة للنجومية مهند علي الملقب بـ(ميمي)، وذلك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث حظي النجم الموهوب بعرض جديد وهذه المرة من أحد عمالقة الدوري ال

فتح شارع وإزالة دور شيدت تجاوزاً شمال غربي بغداد

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، الثلاثاء، تعيين مهند حيمور أول مدير تنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في العراق.

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الثلاثاء، ان المحافظة من المناطق الامنة من موجة الفيضانات والسيول .

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، انها بانتظار رد الحكومة لتعديل الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة الاميركية، فيما اشار الى ان الجزء الاول من الاتفاقية انتهى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك