العراق اليوم

الحكومة الاسترالية تفكر بتهريب مواطنين لها من سوريا عبر العراق

سياسية |   06:35 – 16/04/2019

ترجمة – موازين نيوز
كشفت صحيفة ذا استراليان، الاسترالية الثلاثاء، عن وجود ترجيحات بتوجه حكومي استرالي، لتهريب مواطنين عالقين لها بمخيم الحول في سوريا عبر العراق، بداً باطفال “شروف”.
وقالت الصحيفة خلال تقرير لها ترجمته /موازين نيوز/، ان “اعادة المواطنيين البالغ عددهم سبعين في مخيم الحول، يتطلب سياسات خاصة بشان كل حالة منهم”، مضيفة نقلا عن الخبير في شؤون الشرق الاوسط لمعهد لوي لدراسات الارهاب، روجر شانن، ان “قضية اطفال شروف، هي القضية الاكثر الحاحا، حيث فقد هؤلاء ذويهم في سوريا، وامسوا عالقين بلا معيل في تلك المخيمات”.
واضافت “هنالك ترجيحات للتعاون مع الصليب الاحمر العامل في سوريا والعراق، للتوسط لدى السلطتين هناك، لتمرير الاطفال عبر اراضي البلدين، الامر الذي يعيقه العمل السياسي المطلوب القيام به معهما، وكذلك وجود اعداد اخرى كبيرة من المواطنيين محتجزين هناك في قضايا ارهاب”.
يشار الى ان اطفال شروف، هم “زينب ذات السابعة عشر عاما، ولها طفلين، وحامل في الثالث، وهدى ذات الستة عشر عاما، وحمزة ذو الثمان اعوام، هم اطفال لوالدين استراليين، سافرا الى سوريا وانضما الى داعش الارهابي قبل ان يقتلا هناك”، مؤكدة “انهم متواجدون الان في مخيم الحول السوري ضمن اللاجئين من الحرب” بحسب الصحيفة.انتهى29/م

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث عدد من القوانين المدرجة ضمن جدول أعماله والتصويت عليها.

إصابة ضابط وشرطي بإنفجار رمانة ألقاها مروج مخدرات خلال اعتقاله بديالى

وقع أمين عمان يوسف الشواربة وأمين بغداد ذكرى علوش، الثلاثاء، في بغداد، مذكرة تفاهم، انطلاقا من عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، خلال لقائه وفد مجلس الشيوخ الامريكي، الثلاثاء، رجال الأعمال والشركات الأمريكية إلى الاستثمار وإعمار المدن المحررة.

يتواصل السباق بين الأندية للظفر بخدمات الموهبة العراقية القادمة للنجومية مهند علي الملقب بـ(ميمي)، وذلك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث حظي النجم الموهوب بعرض جديد وهذه المرة من أحد عمالقة الدوري ال

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، الثلاثاء، تعيين مهند حيمور أول مدير تنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق