اخبار العراق اليوم

الحلبوسي يدعو الحكومة لتأمين مناطق الايزيديين ويؤكد: سنقر قانون الناجيات الايزيديات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   07:13 – 16/04/2019

بغداد – موازين نيوز
دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، الحكومة إلى تأمين مناطق المكون الإيزيدي، فيما أكد عزم البرلمان على إقرار قانون الناجيات الإيزيديات.
وقال الحلبوسي، في بيان تهنئة بمناسبة عيد رأس السنة الايزيدية، إطلعت عليه /موازين نيوز/: “نتقدم بأسمى التهاني وخالص التبريكات إلى أبناء شعبنا العراقي من المكون الأيزيدي بمناسبة حلول عيد رأس السنة، راجين لهم أعيادا مباركة وأفراحا دائمة في ظل عراق موحد وآمن يحمي الجميع دون استثناء”.
وأردف بالقول: “وبهذه المناسبة نجدد دعوتنا إلى الحكومة بضرورة تأمين مناطق المكون الأيزيدي وإعادة تأهيلها؛ من أجل عودة النازحين وتحقيق الاستقرار، وكذلك انخراط أبناء المكون بمؤسسات الدولة وتطويعهم بالمؤسسة الأمنية والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم”.
وأكد، “سعي مجلس النواب لإقرار قانون الناجيات الأيزيديات، والعمل على إنصاف أبناء المكون وإنهاء معاناتهم”.انتهى29/6ن

بالفيديو.. رفع تجاوزات من مرآب النهضة والمتجاوزون يطالبون بالإنذار اولاً

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث عدد من القوانين المدرجة ضمن جدول أعماله والتصويت عليها.

كشفت صحيفة ذا استراليان، الاسترالية الثلاثاء، عن وجود ترجيحات بتوجه حكومي استرالي، لتهريب مواطنين عالقين لها بمخيم الحول في سوريا عبر العراق، بداً باطفال “شروف”

وقع أمين عمان يوسف الشواربة وأمين بغداد ذكرى علوش، الثلاثاء، في بغداد، مذكرة تفاهم، انطلاقا من عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، خلال لقائه وفد مجلس الشيوخ الامريكي، الثلاثاء، رجال الأعمال والشركات الأمريكية إلى الاستثمار وإعمار المدن المحررة.

يتواصل السباق بين الأندية للظفر بخدمات الموهبة العراقية القادمة للنجومية مهند علي الملقب بـ(ميمي)، وذلك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث حظي النجم الموهوب بعرض جديد وهذه المرة من أحد عمالقة الدوري ال

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك