اخبار العراق الانعاجل

العراق والأردن يبحثان تسهيل منح سمات الدخول وتنشيط حركة التبادل التجاري

محلية |   07:21 – 16/04/2019

بغداد – موازين نيوز
بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، والأمين العام للعاصمة الأردنية عمان، يوسف الشواربة، الثلاثاء، تسهيل منح سمات الدخول وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “الحلبوسي، استقبل الأمين العام للعاصمة الأردنية عمان يوسف الشواربة، برفقةِ سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث تنسيق الجهود بين العراق والمملكة الأردنية الهاشمية؛ لتوأمة العمل في مجال الخدمات والبنى التحتية، فضلا عن تطوير قطاع النقل العام في البلاد”.
وبحث الطرفان، “تسهيل منح سمات الدخول بين البلدين، وتنشيط حركة التبادل التجاري والنقل البري وبما يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية ودخول الشركات الأردنية إلى العراق، والمساهمة بجهود إعادة الإعمار”.انتهى29/6ن

اعلنت الامم المتحدة، الثلاثاء، اخر الاحصائيات للاضرار التي اصابت البلاد بسبب موجة الفضيانات، فيما اشارت الى تضرر 4713 عائلة.

وقع أمين عمان يوسف الشواربة وأمين بغداد ذكرى علوش، الثلاثاء، في بغداد، مذكرة تفاهم، انطلاقا من عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، فتح شارع وإزالة عدد من الدور التي شيدت تحاوزاً شمال غربي العاصمة.

صوت مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، على استحداث قرية جديدة في قره تبه، فيما فشل في التصويت على ضم مناطق إلى محافظة بغداد.

أعلنت خلية مواجهة السيول في العراق، الموقف المائي في 9 محافظات لليوم الثلاثاء، فيما أكدت زيارة الخزين المائي الى 41.79 مليار م3.

اعلن مجلس محافظة كربلاء، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين المقبلين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق