اخبار العراق الان عاجل

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد العائلات المتضررة من الفيضانات الى اكثر من 4700 عائلة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   07:20 – 16/04/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلنت الامم المتحدة، الثلاثاء، اخر الاحصائيات للاضرار التي اصابت البلاد بسبب موجة الفضيانات، فيما اشارت الى تضرر 4713 عائلة.
وقالت الامم المتحدة في تقرير اجرته مع الهلال الاحمر العراقي ونشرته على موقع متابعة الكوارث وترجمته/موازين نيوز/ ان”عدد العوائل المتضررة الحالية قد بلغ 4713 عائلة” مبينة ان”مساحات زراعية شاسعة قد تم تجريفها في محافظات عدة”.
واضاف، ان”المناطق الاكثر تضررا هي صلاح الدين، ديالى، واسط، ميسان، ذي قار، واسط والبصرة”، مؤكدا ان”الاجراءات المطلوبة قد تم اتخاذها من قبل الجهات الحكومية والانسانية المعنية، بدعم دولي، لتقليل تاثيرات الفضيانات، والحرص على البقاء على استعداد لاي توابع طارئة اخرى” انتهى29/م

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، والأمين العام للعاصمة الأردنية عمان، يوسف الشواربة، الثلاثاء، تسهيل منح سمات الدخول وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وقع أمين عمان يوسف الشواربة وأمين بغداد ذكرى علوش، الثلاثاء، في بغداد، مذكرة تفاهم، انطلاقا من عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، فتح شارع وإزالة عدد من الدور التي شيدت تحاوزاً شمال غربي العاصمة.

صوت مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، على استحداث قرية جديدة في قره تبه، فيما فشل في التصويت على ضم مناطق إلى محافظة بغداد.

أعلنت خلية مواجهة السيول في العراق، الموقف المائي في 9 محافظات لليوم الثلاثاء، فيما أكدت زيارة الخزين المائي الى 41.79 مليار م3.

اعلن مجلس محافظة كربلاء، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين المقبلين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك