اخبار العراق اليوم

وزير التجارة يبحث مع حكومة النجف آلية تسويق الحنطة ومعالجة الاشكاليات في المراكز

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   08:04 – 16/04/2019

بغداد- موازين نيوز
بحث  وزير التجارة محمد هاشم العاني، مع معاون محافظ النجف هاشم الكرعاوي الية تسويق محصول الحنطة ومعالجة الاشكاليات في مراكز المحافظة.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير العاني لوفد من النجف برئاسة الكرعاوي في مقر الوزارة اليوم، حيث تم مناقشة عدم وصول الخطة من وزارة الزراعة ووعد الوزير بمتابعتها.
واكد العاني خلال اللقاء، استعدادات الوزارة للحملة التسويقية لمحصول الحنطة هذا العام واستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب كميات الحنطة المتوقع استلامها وبما يحقق انسيابية في عمليتي الاستلام والخزن وزيادة في الطاقات الخزنية للمحافظات ومنها محافظة النجف تلافيا للمعوقات التي قد تحدث اثناء الحملة التسويقية.
ووجه الوزير بمتابعة اسباب عدم استلام الكميات المجهزة من الفلاحين في النجف، فضلا عن معالجة المشاكل التي اعترضت  عملية التسويق خلال السنوات السابقة.
وشدد العاني على ضرورة تعزيز المراكز التسويقية بالملاكات الفنية من فاحصي المختبر للحد من تاخر استلام محصول الحنطة من الفلاحين وتلافي الزخم الذي يحصل جراء ذلك.
من جانبه اكد هاشم الكرعاوي على تعاون المحافظة مع وزارتي التجارة والزراعة لانجاح الموسم التسويقي وتذليل كل العقبات لاستيعاب الكميات المسوقة من الحنطة المحلية لدعم الاقتصاد الوطني من هذه المادة هذا وحضر اللقاء  وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية هيثم الخشالي ومدير عام الشركة العامة لتجارة.
وبدات يوم امس اكبر حملة في تاريخ العراق لتسويق محصولي الحنطة والشعير باشراف  مباشر من وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، وقد استنفرت وزارة التجارة امكاناتها كافة من اجل انجاح الحملة وتسليم كافة الكميات المجهزة من الفلاحين.انتهى29/ح

اعلنت السفارة الارمينية في بغداد الثلاثاء، عن اجتماع بين السفير هرتشيا بولادن، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل

علق رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، على انتشار المخدرات في البلاد.

أكد متحدث باسم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، بأن الائتلاف لم يسع لتغيير أو إسقاط حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

أكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الخميس، انه شخص العديد من السلبيات في اداء حكومة عادل عبدالمهدي خلال الفترة الماضية، فيما اشار الى استئثار اطراف بالقرارات دون الرجوع الى الكتل الاخرى.

دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، الحكومة إلى تأمين مناطق المكون الإيزيدي، فيما أكد عزم البرلمان على إقرار قانون الناجيات الإيزيديات.

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث عدد من القوانين المدرجة ضمن جدول أعماله والتصويت عليها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك