العراق اليوم

ائتلاف العبادي يؤشر ملاحظات على الاداء الحكومي ويؤكد استئثار البعض بالقرارات

سياسية |   07:20 – 16/04/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الخميس، انه شخص العديد من السلبيات في اداء حكومة عادل عبدالمهدي خلال الفترة الماضية، فيما اشار الى استئثار اطراف بالقرارات دون الرجوع الى الكتل الاخرى.
وجاء في بيان للائتلاف تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”عقد اجتماعه الدوري برئاسة حيدر العبادي وجرى مناقشة مستجدات الاوضاع في البلد، حيث تم استعراض اوضاع المحافظات فيما يخص السيول واهمية زيادة الجهود وتقديم المساعدات للمواطنين التي تعرضت مدنهم للضرر، كما تم تقويم الاداء الحكومي والبرلماني خلال الفترة الماضية”.
واكد الائتلاف بحسب البيان، “وجود ملاحظات عديدة على الاداء الحكومي خلال الفترة الماضية واهمية ان تبادر الحكومة لتصحيحه وتطبيق البرنامج الحكومي حيث ان الائتلاف سيقف بقوة مع الحكومة ويساندها في تعزيز الايجابيات لتحقيق تطلعات ابناء شعبنا وبناء دولة المؤسسات”.
واشار الى، انه”سيقف بنفس القوة في تشخيص السلبيات واي انحراف عن ثوابت العمل المؤسساتي وعدم تقديم الخدمات للمواطنين والحفاظ على ما تحقق من انجازات”.
وتابع البيان، انه”جرى ايضا مناقشة المباحثات المتعلقة باللجان البرلمانية لاختيار رئاساتها حيث اكد الائتلاف رفضه للعودة الى التقسيم الطائفي والقومي في توزيع رئاسات اللجان واهمية ان تكون اللجان على اساس الكفاءة والاختصاص والاستحقاقات الانتخابية وناقش وضع التحالفات وعملية استئثار اطراف معينة بالقرارات والاتفاقات دون اي اشراك لبقية الكتل الانتخابية وهو امر سيكون مردوده سلبي على الوضع السياسي حيث سيكون هناك موقف لائتلاف النصر يتماشى مع مشروعه الوطني وما يريده المواطن”.انتهى29/ح

مجلس الوزراء يخول وزير المالية توقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع السعودية

كشفت تقارير الدراسات الخاصة بمركز الخدمات المرافقة للتجارة النفطية، الثلاثاء، عن توقعات بنمو سوق الاقبال والمنافسة في العراق واستمراره بذلك حتى عام 2025.

أعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، انه سيزور المانيا وفرنسا قبل شهر رمضان المبارك.

كشفت وسائل اعلام سعودية، الثلاثاء، عن جدول اعمال زيارة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى السعودية يوم غد الاربعاء، فيما اشارت الى انه سيطحب نحو 150 شخصية معه.

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، انه سيزور السعودية بوم غد بصحبة وفد كبير من رجال الاعمال.

أكد مصدر نيابي، الثلاثاء، أن النائبين عدنان الأسدي، وليث الدليمي، هما الاقرب لتولي رئاسة لجنتي الأمن والدفاع، والنزاهة النيابيتين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق