اخبار العراق الان عاجل

عفرين.. مصير مختطفين منذ شهور على يد الفصائل السورية المسلحة مازال مجهولاً

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – عفرين

يستمر مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا في عفرين بكوردستان سوريا، بارتكاب مختلف أشكال الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين العزل، وقد اختطفوا، قبل حوالي 7 أشهر، عدداً من المواطنين بتهمة “وجود علاقات تربطهم بالإدارة الذاتية”، فيما لا يزال مصيرهم مجهولاً.

وذكرت “منظمة حقوق الإنسان في عفرين”، أن “أهالي منطقة عفرين يناشدون المنظمات الإنسانية والحقوقية لبيان مصير ذويهم وأبنائهم الذين اعتقلوا منذ ما يقارب سبعة أشهر”.

وأضافت المنظمة أن “المواطنين اختطفوا من قبل القوات التركية بمرافقة العناصر المسلحة التابعة لفصيل (الحمزات) المسيطر على قرى (جويق، خلنيرة، وداركير) بحجج و ذرائع واهية تتعلق بالتعامل مع الإدارة السابقة”.

وتابعت المنظمة أن الاختطاف يأتي “انطلاقاً من المواقف العنصرية والشوفينية تجاه الشعب الكوردي، وأن مصيرهم ما زال مجهولاً لغاية اليوم”.

وذكرت المنظمة أسماء 11 من أهالي عفرين المختطفين، وهم:
1- محمد منلا محمد بن عبد الكريم – 43 عاماً.
2- عبد المنان منلا محمد بن طاهر – 64 عاماً.
3- طاهر منلا محمد بن عبد المنان – 22 عاماً.
4- روكن منلا محمد بنت عبد المنان 27 عاماً.
5- كاوا جمال عمر – 24 عاماً.
6- جهاد داوود – 43 عاماً.
7- حسين أمين بن أنيس – 40 عاماً.
8- عارف شيخ حمو بن فريد 20 عاماً.
9- محمد شيخ حمو بن فريد 21 عاماً.
10- بسام أحمد بن حنان – 33 عاماً.
11 – لقمان محمد 24 عاماً، والأخير من أهالي قرية “تل سلور” التابعة لناحية جنديرس، وهو مختطف منذ سنة وشهرين.

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين بكوردستان سوريا منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك