اخبار العراق الان

* عراق برس* تنشر مقررات مجلس الوزراء الاخيرة وإطفاء ديون العراق في مقدمتها

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد – عراق برس- 17 نيسان / ابريل: عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.وقرر  تخويل السيد رئيس مجلس الوزراء الموافقة على التعديلات التي قد تطرأ على مشروع اتفاقية تشجيع الاستثمار بين العراق والسعودية التي وافق عليها مجلس الوزراء.

وصوت المجلس على اطفاء ديون جمهورية العراق ضمن صناديق جامعة الدول العربية ، واطفاء المتبقي من رصيد القرض العراقي بذمة تونس تقديرا لموقفها بشأن اطفاء ديونها على العراق واقرّ المجلس تأمين السيولة المالية في اسناد ودعم بعض المستشفيات  ، ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة النخبة على صيانة وتشغيل وتأهيل محطة كهرباء الدورة الحرارية .

كما تمت الموافقة على شمول المنتجات النفطية المستوردة لصالح وزارة النفط بقراري مجلس الوزراء المرقمين (23 لسنة 2018 ، و 3 لسنة 2019) استثناءً من الاجراءات الكمركية بما لايتعارض مع قانون الكمارك .

وخوّل مجلس الوزراء وزير المالية صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية بصيغته المُعدلة من مجلس الدولة ، إستناداً إلى أحكام المادة (80 / البند سادساً) من الدستور .

وقرر المجلس تخويل وزير النقل صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال النقل البحري بصيغته المُعدلة من مجلس الدولة ، إستناداً إلى أحكام المادة ( 80 / البند سادساً ) من الدستور . انتهى أح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك