العراق اليوم

التحالف الدولي يبحث في بغداد 4 ملفات بعد هزيمة داعش

سياسية |   11:48 – 17/04/2019

بغداد – موازين نيوز
عقدت مجموعة عمل الاستقرار في التحالف الدولي لهزيمة داعش، الأربعاء، اجتماعاً في بغداد بمُشارَكة العراق، و٣٤ دولة. 
وبحث المجتمعون، خلال الاجتماع “مجموعة عمل الاستقرار إصلاح البنية التحتيَّة الأساسيَّة، وتأهيل المدارس، والمستشفيات، وتوفير فرص العمل قصيرة الأمد في المناطق التي تأثرت بشكل مُباشِر من عصابات داعش الإرهابيَّة، ويُمهِّد للاستثمار في  الخدمات الحيويَّة، ونشاطات إعادة الإعمار، والتنمية طويلة الأمد”.
كما ويتضمن برنامج الاجتماع بحث استقرار المناطق المُحرَّرة في العراق، وتعهُّدات التمويل، والأبعاد الاجتماعيّة للإنعاش بعد داعش، وتسريع الانتقال من الاستقرار إلى إعادة الإعمار.
من جانبه، أشاد الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية، السفير نزار الخير الله، كلمة، بـ”الجُهُود الكبيرة التي بُذِلت من قِبَل الدول المانحة، والمُساهِمة في مُؤتمَر الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق”.
وأكد، أن “مرحلة ما بعد دحر تنظيم داعش الإرهابيِّ في بلدي العراق تحتاج إلى جُهُود حثيثة، ومكثفة، وتعاون دوليّ في تقديم المعالجات لما خلـَّفه الإرهاب من دمار في المُدُن المُحرَّرة”، مُثمِّناً “جُهُود دول مجموعة عمل إعادة الاستقرار؛ في إطار نجاحات الجُهُود المتمثلة بدعم، وإعادة الاستقرار في المناطق المُحرَّرة”.
ودعا الخير الله، إلى “ضرورة تفعيل مُقرَّرات مُؤتمَر الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق؛ لما له من أثر كبير في تهيئة الظروف المُلائِمة لعودة النازحين، والمُهجَّرين”، مُعللاً: “لإعادة النازحين إلى مناطقهم، والتخفيف من الأزمة الإنسانيّة التي خلـَّفتها عصابات داعش الإرهابيّة”.
وختم كلمته بالقول: “نُجدِّد الشكر لدول التحالف، ودول أعضاء مجموعة عمل إعادة الاستقرار لدعمها لبلدي العراق، ومساهماتها الماليّة المُقدَّمة”.
وتتألف مجموعة عمل الاستقرار من دول التحالف الدوليِّ التي تدعم جُهُود الحكومة العراقـيَّة في تحقيق الاستقرار، وتترأس الاجتماع كلّ من ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات، والعراق.انتهى29/أ43

انتقد عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد المعارضة سركوت شمس الدين، الأربعاء، ما اسماها بالزيارات المكوكية خارج العراق

غادر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، بغداد متوجها الى المملكة العربية السعودية على رأس وفد حكومي.

أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأربعاء، على أهمية التشاور حول القرارات التي قد تنعكس بشكل مباشر على الاوضاع في العراق والمنطقة.

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، عن الانتهاء من حوارات تشكيل حكومة كردستان مع الأحزاب السياسية الكردية.

كشفت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، الأربعاء، أن الأمن والتكامل الاقتصادي سيكونان ابرز المحاور التي ستناقش في مؤتمر برلمانات

أصدرت قبيلة البو ناصر، الأربعاء، بيانا توضح فيه حقيقة قرابة المدعوة “نانا” من رئيس النظام السابق صدام حسين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق