العراق الان عاجل

فيديو.. عشائر البصرة ترد على تهديدات البطاط

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

اقدمت عشائر في محافظة البصرة، على تأمين درع بشري احاط بمنزل الضابط في الداخلية العراقية رداً على التهديدات التي أطلقها رجل الدين واثق البطاط ضد الضابط الذي ألقى القبض على  شخص “معمم” بتهمة تهريب مادة الزئبق.

وتظاهر العشرات من أهالي “عشيرة المالكي” في قضاء الزبير غربي البصرة أمام منزل الضابط (علي شياع الحمودي المالكي) الذي نفذ عملية اعتقال المعمم المتهم.
هدد الأمين العام لـ”حزب الله – فرع العراق”، واثق البطاط في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية أحد ضباط وزارة الداخلية وعائلته بالقصاص.

وقال البطاط في مقطع الفيديو: هذا الضابط اللي مسوي نفسك رجال.. والله العظيم والنبي الكريم لنخلع عيونك من جمجمتك.. والله العلي العظيم لنسوي راسك نفاضه مال جكَاير.

وأضاف “اذا البصرة ليس فيها رجال فأن المحافظات الأخرى فيها رجال وستكون عبرة للجميع”.

أصدرت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين الماضي، توضيحاً حول مقطع فيديو يظهر اعتقال معمم في البصرة قادم من إيران.

وأفادت الوزارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأنه “إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية”.

وأضاف البيان: “بعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي”.

وتابع: “في الوقت الذي تحرص فيه (الوزارة) على تطبيق القانون وعدم إفلات أي شخص من أحكامه إحقاقا للعدل، فإنها في ذات الوقت ترفض أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك