اخبار العراق الان عاجل

نيجيرفان البارزاني يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات مع قطر

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، خلال لقاء مع القائم بأعمال السفارة القطرية في بغداد، حسين الفضالة، عن رغبة حكومة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع قطر.

وأوضح بيان لحكومة إقليم كوردستان، أن “نيجيرفان البارزاني عرض نبذة عن أزمات السنوات الأخيرة وتجاوزها بنجاح، وخاصة في ما يتعلق بتطبيع علاقات أربيل – بغداد واتخاذ قرار بدء الحوار لحل المشاكل”.

وأضاف البيان أنه “خلال اللقاء الذي جرى قبل ظهر اليوم الأربعاء 17 نيسان/إبريل 2019، تحدث نيجيرفان البارزاني عن العملية السياسية في إقليم كوردستان، مشيراً إلى أن مساعي تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة للإقليم قد بلغت مراحلها النهائية”.

وتابع البيان أن “الفضالة من جانبه نقل تحيات قيادة بلده إلى السيد نيجيرفان البارزاني، وهنأه بنجاح انتخابات إقليم كوردستان وعبر عن أمله في تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في أسرع وقت، وأكد على تعزيز العلاقات القطرية مع العراق وإقليم كوردستان، وقيم عالياً دور إقليم كوردستان في تجاوز الأزمات والحرب ضد الإرهاب واستقبال عدد كبير من النازحين واللاجئين”.

ولفت البيان إلى أن “الجانبان تطرقا إلى مسألة النازحين واللاجئين، وأكدا على إعادة إعمار المناطق المتضررة من حرب داعش والعودة المشرفة للنازحين إلى ديارهم”.

لافتاً إلى أن “الفضالة تحدث عن زيارة وفد رجال الأعمال القطريين إلى إقليم كوردستان لإنشاء فرص استثمارية، ورحب نييجرفان البارزاني بهذه الخطوة، مؤكداً دعم حكومة إقليم كوردستان وتسهيلها لاستثماراتهم”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك