العراق اليوم

عبد المهدي للملك سلمان: نرغب بتطوير العلاقات مع السعودية بجميع المجالات

سياسية |   02:52 – 17/04/2019

بغداد – موازين نيوز
أبلغ رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأربعاء، رغبة العراق بتطوير العلاقات مع السعودية في جميع المجالات.
وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التقى في الرياض خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز”.
وأضاف البيان: “أجريت في قصر الديوان الملكي اليوم مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي والوفد المرافق له من قبل خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، حيث عزف السلام الوطني لكلا البلدين ، وحضر اللقاء الامراء والوزراء وكبار الشخصيات في الديوان الملكي ورجال الاعمال”.
وأعرب عبد المهدي، عن بالغ سعادته لـ”زيارة المملكة العربية السعودية ولتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين ، مقدما الشكر لحفاوة الاستقبال التي لقيها من جلالة الملك”، مؤكدا أن زيارته “للمملكة تجسد توجه الحكومة العراقية ورغبتها بتطوير العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات، وان تبادل الزيارات بهذا المستوى الكبير يفتح آفاقا واسعة ويحقق تطلعات الشعبين والأمن والاستقرار لعموم شعوب المنطقة”.
من جانبه، رحب الملك سلمان بن عبد العزيز بـ”رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له”، متمنيا لـ”العراق وشعبه الاستقرار والازدهار والتقدم”.
وأعرب الملك، عن ارتياحه “للتطور والاستقرار الذي يشهده العراق وان تؤدي زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء الى تحقيق مايصبو اليه البلدان من زيادة التعاون ورفع مستوى العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العراقي والسعودي”.
واقام الملك سلمان بن عبد العزيز مأدبة غداء كبرى على شرف رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له.انتهى29/أ43

البرلمان يؤجل النظر بطعون صحة عضوية بعض النواب والتصويت على قانون الادارة المالية

كشفت كتلة سائرون البرلمانية، الأربعاء، عن ملف فساد يكلف العراق 10 مليارات دولار.

عقد مجلس النواب، الأربعاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي.

اتهمت كتلة الحكمة الوطنية، الأربعاء، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بإطلاق سراح مجموعة متهمة بتنفيذ عملية ارهابية في الثرثار بمحافظة الأنبار.

هددت كتلة صادقون البرلمانية، الأربعاء، بإقامة دعاوى قضائية في المحاكم بتهمة التشهير بحال عدم الاعتذار للحشد على خلفية اتهامه بارتكاب

قرر مجلس النواب، الأربعاء، تأجيل عقد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق