العراق اليوم

بيان سعودي ـ عراقي بشأن زيارة الوفد العراقي للرياض

سياسية |   01:00 – 18/04/2019

بغداد – موازين نيوز
نشرت وكالة “العربية نت” السعودية، الخميس، بيانا مشتركا للعراق والسعودية بشأن زيارة الوفد العراقي إلى مدينة الرياض.
وقال الوكالة، “بمناسبة زيارة رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، إلى المملكة العربية السعودية، صدر بيان صحافي الخميس”.
ونص على ما يلي: “بناءً على الدعوة الموجهة من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لرئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي لزيارة المملكة، وانطلاقاً من الروابط التاريخية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وترسيخاً للعلاقات وللرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أوسع، واستثماراً للإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، فقد قام عبد المهدي بزيارة المملكة خلال الفترة من 12 ـ 13 / 8 / 1440هـ”.
وبحسب البيان، فقد عقد خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء العراقي جلسة مشاورات تم خلالها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي.
وأكد الجانبان على العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين المملكة والعراق وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني، وتعزيز العلاقات انسجاماً مع توجه القيادتين.
كما التقى عبد المهدي بالأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، واتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق بما يعزز وحدة الصف العربي والعمل العربي المشترك.
وعلى هامش الزيارة، تم عقد الاجتماع الأول للجنة الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية، برئاسة وزيري خارجية البلدين.انتهى29/أ43

أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج، عبد اللطيف الزياني، الخميس، الاستعداد لمد جسور التعاون مع العراق.

انتقد النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، الخميس، تهميش المحافظة، لافتا إلى أن التهميش شمل حتى الراحلين ومنهم الحسن بن الهيثم.

أعلنت وزارة الخارجية، الخميس، تفاصيل الاجتماع التنسيقي السياسي والأمني بين العراق والسعودية بالرياض.

أشار تحالف سائرون، الخميس، أن مؤتمر برلمان دول الجوار الذي سيعقد في بغداد يؤكد الرغبة في أن يكون العراق حلقة ايجابية لحل أزمات المنطقة.

تتنافس القوى السياسية في محافظة نينوى للفوز بمنصب المحافظ بعد إقالة نوفل العاكوب من المنصب وإصدار القضاء أمرا بإعتقاله

الصدر يحذر من تنامي ظاهرة بعثية في الدولة العراقية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق