اخبار العراق اليوم

الحزب الديمقراطي يوضج حقيقة نية البارزاني اجراء استفتاء ثاني لانفصال الاقليم: الدستور بيننا

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   06:16 – 18/04/2019

خاص- موازين نيوز
نفى نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني، الخميس، تقارير تحدثت عن نية الاخير اجراء استفتاء ثاني لاستقلال اقليم كردستان عن العراق، فيما اشار الى وجود محاولات لرأب الصداع في العلاقة بين الاقليم والمركز.
وقال النائب عن الحزب بيار طاهر في حديث لـ/موازين نيوز/ اننا”لم نسمع بالتقارير التي تحدثت بها وسائل اعلام كردية عن نية البارزاني اجراء استفتاء ثاني، والعلاقة بين الاقليم والمركز تمضي بموجب الدستور واستبعد اجراء استفتاء ثاني”.
واضاف، ان”هناك محاولات لرأب الصداع في العلاقة بين الاقليم والمركز”.
وكشف موقع كردي، عن محاولات سرية من قبل زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني وحزبه لإجراء استفتاء آخر بغية انفصال اقليم كردستان عن العراق.
وبحسب تقرير موقع شاربريس الكردي، فان”الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مسعود البارزاني يسعى مرة اخرى لإجراء استفتاء لانفصال اقليم كردستان عن العراق بالرغم من تداعيات الاستفتاء الذي اقيم في 25 ايلول 2017.انتهى29/ح

توج النجماسلاحلي مساء اليوم الخميس بلقب كاس زايد للاندية العربية بعد ان فاز على الهلال السعودي في وقت قاتل بهدفين لهدف (2 – 1) وهذا اللقب العربي الذي ينقص سجل فريق جوهرة الساحل .

أكدت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، ان قرار مجلس النواب بحظر لعبة “بوبجي” غير ملزم التطبيق من الحكومة.

الشرطة الفرنسية: التحقيقات ترجّح أن {ماس كهربائي} وراء حادثة حريق كاتدرائية نوتردام

اعلن عضو في مجلس نينوى، الخميس، وصول عدد المرشحين لمنصب محافظ نينوى خلفا للمقال نوفل العاكوب الى 16 مرشحا.

أكد قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، فشل “كافة المحاولات اليائسة” التي كانت ترمي إلى ضرب أمن واستقرار الجزائر التي تشهد مظاهرات مستمرة رغم استقالة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الخميس، أن العراق جاد في تنفيذ جميع الاتفاقيات التي تم توقيعها في السعودية، فيما أشار إلى تحقيق لقاءات ناجحة مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد والمسؤولين في المملكة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك